22 حزيران 2020 - 03:11
Back

تميّز لبناني أدبي في فرنسا: طارق بو عمر وغاييل غانم في نهائيات Prix des jeunes écritures

تميّز لبناني أدبي في فرنسا: طارق بو عمر وغاييل غانم في نهائيات Prix des jeunes écritures Lebanon, news ,lbci ,أخبار غاييل غانم, الكتابة, فرنسا,طارق بو عمر,
episodes
تميّز لبناني أدبي في فرنسا: طارق بو عمر وغاييل غانم في نهائيات Prix des jeunes écritures
Lebanon News
تأهّل اللبنانيان طارق بو عمر وغاييل غانم، الى المرحلة النهائية لـPrix des jeunes écritures (جائزة الكتابات الشابة) التي ينظمها راديو فرنسا الدولي RFI والوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF، الّتي أعلنت دخول المرحلة النهائية للجائزة، بعد استقطابها نحو 1000 قصة قصيرة من 212 جامعة تتوزّع على 45 بلدًا من ضمنها لبنان، الذي حصد مركزين ضمن 30 مركزًا تأهلّ للمرحلة النّهائية.
الإعلان

 وستخضع قصص المتبارين لتحكيم لجنة المسابقة التي يرأسها الكاتب والمخرج الأفغاني الفرنكوفوني عتيق رحيمي (الجائزة الفرنسية الأدبية الأبرز "غونكور" عن روايته "حجر الصبر").

ويقول طارق بو عمر لـ"النهار": "كتبت أقصوصتي خلال فترة الحجر التي فرضها كورونا، وعنوانها Le soleil s’éteint sur mon destin (الشمس تنطفئ على مصيري)". 

ويضيف أنّ القراءة هي التغذية الأهمّ للموهبة الكتابيّة، قائلاً لأترابه الذين يتمتعون بالموهبة: "علينا أن نكثّف قراءاتنا، لأنّها وقود الكتابة التي يجب ممارستها دون انقطاع".

بدورها، تقول غاييل غانم لـ"النهار": "الكتابة شغفي. أمارسها منذ سنّ التاسعة. ومنذ خمس سنوات، فزت في مسابقة عالمية بعنوان Génération bilingue بتنظيم من المعهد الفرنسي وشارك ضمنها 5000 متباريًا، أهّلتني للسفر وتمثيل لبنان في فرنسا".



الإعلان
إقرأ أيضاً