24 حزيران 2020 - 10:22
Back

حسن: حريصون على مراقبة فعالية الأدوية ضمن استراتيجية تفعيل صناعتها

وزير الصحة ترأس اجتماعا بحث في البرنامج الوطني لليقظة الدوائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الدواء,حمد حسن,وزير الصحة ترأس اجتماعا بحث في البرنامج الوطني لليقظة الدوائية
episodes
حسن: حريصون على مراقبة فعالية الأدوية ضمن استراتيجية تفعيل صناعتها
Lebanon News
ترأس وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن إجتماعا في وزارة الصحة العامة حضره فريق العمل المعني بموضوع الدواء للبحث في البرنامج الوطني لليقظة الدوائية المتعلق بالكشف عن التأثيرات الجانبية والسلبية للأدوية وتقييمها والوقاية منها أو من أي مشاكل أخرى تتعلق بها. وتخلل الإجتماع عرض تقني عن البرنامج الذي تستعد الوزارة لإطلاقه، قدمته مديرة برنامج جودة الدواء ومنسقة البرنامج الوطني لليقظة الدوائية في الوزارة الدكتورة ريتا كرم.
الإعلان

وأوضح الوزير حسن أن "البرنامج الوطني لليقظة الدوائية يأتي من ضمن الرؤية الاستراتيجية المتكاملة والهادفة لتفعيل الصناعات الدوائية في لبنان وتحضير الآليات القانونية والعلمية لضمان مراقبة فعالية هذه الأدوية ورصد سلامتها، خصوصا أن لبرنامج اليقظة الدوائية دورا محوريا في هذا المجال".

ولفت إلى "أهمية التعاون القائم مع الجامعة اللبنانية وإمكان شموله مختلف الجامعات والمراكز العلمية، بحيث يتم توحيد الأبحاث المتعلقة بسلامة الأدوية تحت إشراف وزارة الصحة العامة والمرجعية الأكاديمية للجامعة الوطنية".
الإعلان
إقرأ أيضاً