25 حزيران 2020 - 04:20
Back

الرئيس عون: كنت آمل أن يضم هذا اللقاء الوطني جميع الأطراف... وهناك من يستغل غضب الناس من أجل توليد العنف

اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أن هناك من يستغل غضب الناس... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, اللقاء الوطني,الرئيس عون,اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أن هناك من يستغل غضب الناس...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أن "هناك من يستغل غضب الناس، ومطالبهم المشروعة، من أجل توليد العنف والفوضى، لتحقيق أجندات خارجية مشبوهة، بالتقاطع مع مكاسب سياسية لأطراف في الداخل".

ولفت الرئيس عون في كلمته خلال "اللقاء الوطني" الى ان "اللقاء اليوم يحمل عنواناً واحداً وهو حماية الاستقرار والسلم الأهلي خصوصاً في ظل التطورات الأخيرة". 
الإعلان

وقال الرئيس عون: "كنت آمل أن يضم هذا اللقاء الوطني جميع الأطراف والقوى السياسية، فالسلم الأهلي خط أحمر، والمفترض أن تلتقي جميع الإرادات لتحصينه، فهو مسؤولية الجميع وليس على همة فرد واحد مهما علت مسؤولياته، ولا حزب واحد، ولا طرف واحد، وما جرى في الشارع في الأسابيع الأخيرة، ولاسيما في طرابلس وبيروت وعين الرمانة، يجب أن يكون إنذاراً لنا جميعاً للتّنبه من الأخطار الأمنية التي قرعت أبواب الفتنة من باب المطالب الاجتماعية".

وأكد اننا "لامسنا أجواء الحرب الأهلية بشكل مقلق، وأُطلقت بطريقة مشبوهة تحركات مشبعة بالنعرات الطائفية والمذهبية، وتجييش العواطف، وإبراز العنف والتعدي على الأملاك العامة والخاصة وتحقير الأديان والشتم، كحق مشروع للمرتكبين".
إقرأ أيضاً