25 حزيران 2020 - 12:36
Back

الحريري استقبل وفدا من الهيئات الاقتصادية: متمسكون بنظامنا الاقتصادي الحر

شماس: يجب الوقوف الى جانب القطاع المصرفي واعادة الثقة الى الناس Lebanon, news ,lbci ,أخبار سعد الحريري, محمد شقير,نقولا شماس,شماس: يجب الوقوف الى جانب القطاع المصرفي واعادة الثقة الى الناس
episodes
الحريري استقبل وفدا من الهيئات الاقتصادية: متمسكون بنظامنا الاقتصادي الحر
Lebanon News
اكد الرئيس سعد الحريري التمسك "بنظامنا الاقتصادي الحر المبني على المبادرة الفردية التي هي من الثوابت والأولويات لدينا، وسندافع عنها بكل قوة، لأن من دون القطاع الخاص لا تعافي ولا نهوض اقتصاديا".

وشدد خلال استقباله، عصر اليوم، في "بيت الوسط" وفدا موسعا من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير، على "ضرورة الحفاظ على أموال المودعين في المصارف"، وقال: "أي خطة اقتصادية يجب أن تلحظ بشكل أساسي حماية أموال المودعين، وهذا هدف سنسعى إلى تحقيقه باستمرار".
الإعلان
 
بدوره، اكد رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير ان اقتصاد لبنان يجب ان يبقى حرا، لافتا الى ان "فشة الخلق" بالقطاع الخاص لا يمكن القبول بها.

ورأى أن تخفيض سعر صرف الدولار مقابل الليرة لا يُحلّ بالتهديد بل الأمر بحاجة الى ثقة وسيولة، لافتا الى أن الهيئات الاقتصادية مستمرة ولن تقبل بتغيير القوانين.

من جتهه، قال رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس: نرى في الرئيس الحريري الحصن المنيع للدفاع عن القطاع الخاص والنظام الليبرالي ويجب الوقوف الى جانب القطاع المصرفي واعادة الثقة الى الناس.

واضاف: متأكدون من انه اذا ادار الحريري محركاته في الخارج سنتمكن من انقاذ انفسنا.
إقرأ أيضاً