26 حزيران 2020 - 06:57
Back

سعد: لا يمكن أن نتفرّج على انهيار مستوى الطبابة والآفة الأكبر هي تهريب الدواء

سعد: لا يمكن أن نتفرّج على انهيار مستوى الطبابة والآفة الأكبر هي تهريب الدواء Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,فادي سعد,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد انه "إضافة إلى الأزمة المعيشية والاقتصادية أتى موضوع الدواء لزيادة أعباء لم تكن في الحسبان على كاهل المواطن فلبنان لم يعد "مستشفى الشرق" بل بات يشهد تراجعاً في المستلزمات الطبية".

وأشار سعد في تصريح من مجلس النواب إلى ان "الدولار يحلق ويؤثر على كل المنتوجات الموجودة وتحديداً الادوية ولدينا مقاربة واضحة، فلا يمكن أن أتفرّج على انهيار مستوى الطبابة والدواء وتواصلنا مع الوزارات المعنية ووزير الصحة حمد حسن لأنّ الوضع لم يعد يُحتمل".
الإعلان

واعتبر سعد ان "الآفة الأكبر هي تهريب الدواء مثله مثل باقي المنتوجات لأنّه بات أرخص من الخارج بسبب تدهور الليرة"، مشددا على انه "لا يمكن للوزارة ان تسمح باستعمال دواء غير مطابق للمواصفات وهناك 59 دواء في لبنان من دول غير مرجعية ومشكوك بطريقة تسجيلهم". وأضاف "الادوية الإيرانية أخذت جدلاً واسعاً وحتى الآن لم نر تعاط جدي مع هذا الموضوع، ولا أقارب الموضوع بشكل سياسي انما بشكل علمي إذ همنا المواطن ومصلحته".
الإعلان
إقرأ أيضاً