26 حزيران 2020 - 12:51
Back

اجتماع تنسيقي في السراي... ماذا قال كل من سلامة ونعمة وابراهيم؟

اليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار اللواء عباس ابراهيم, راوول نعمة,رياض سلامة,اليكم التفاصيل
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
عُقد الاجتماع التنسيقي الثالث للخطة المالية في السراي برئاسة رئيس الحكومة حسان دياب وحضور وزير المال غازي وزني وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجمعية المصارف وتناول موضوع الاصلاحات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي والخيارات المتداولة للأزمة المالية.

وعلى اثر الاجتماع، اوضح سلامة أن "المنصة الالكترونية سيتم تفعيلها أكثر وستكون المرجعية الاساسية في السوق المتعلق بتبادل العملات الاجنبية" مؤكدا أنه يمكن للمصارف الانضمام الى المنصة وسعر الصرف لديهم يبقى 1515.
الإعلان

وعن السوق السوداء، أشار سلامة الى أن "البنك المركزي لا يتعاطى او لا امكانية لديه لمقاربة السوق السوداء وهي تأخذ دعاية اكثر مما تستأهل لأن الحركة في هذه السوق ضئيلة وغير منظمة". وأكد أن "هدف المصرف المركزي، أن يكون القسم الأكبر من الأسواق التي فيها تبادل للقطع، ضمن أسواق منظمة وضمن المصارف".

من حهته، اكد وزير الاقتصاد راوول نعمة "أننا سنوسع لائحة المواد التي ندعمها على سعر 3200 ليرة" موضحا أن "هذا ما يجعلنا نغطي بين 70 و80 بالمئة من حاجات المواطن. وقال: هذه الآلية ستوضع موضع التنفيذ أواخر الجمعة المقبلة.

أما اللواء عباس ابراهيم، فلفت الى "أننا انشأنا غرفة عمليات تتلقى شكاوى على قاعدة ان كل مواطن خفير" كاشفا توقيف اكثر من 150 صراف شرعي وغير شرعي.

وتحدث عن السلة الغذائية مؤكدا أن هناك دور للأمن العام في ذلك وقال: سيكون هناك دوريات لحماية المستهلك للتأكد من ان السوبرماركت تتقيد بالاسعار.

وقال: بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد سنضع آلية لنتأكد من ان المواد المدعومة توزع ولا تُخزن لأن المطلوب أن يستفيد المواطن من السلة المدعومة من وزارة الاقتصاد وحاكمية مصرف لبنان وعملنا مراقبة هذا الموضوع.
الإعلان
إقرأ أيضاً