13 تموز 2020 - 16:36
Back

رويترز تكشف تفاصيل جديدة في قضية الافراج عن قاسم تاج الدين... محادثات سرية ومقدمة لمزيد من الصفقات

رويترز تكشف تفاصيل جديدة في قضية الافراج عن قاسم تاج الدين... محادثات سرية ومقدمة لمزيد من الصفقات Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, لبنان, ايران,قاسم تاج الدين,رويترز تكشف تفاصيل جديدة في قضية الافراج عن قاسم تاج الدين... محادثات سرية ومقدمة لمزيد من الصفقات
episodes
رويترز تكشف تفاصيل جديدة في قضية الافراج عن قاسم تاج الدين... محادثات سرية ومقدمة لمزيد من الصفقات
Lebanon News
أعلن مسؤولون كبار في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز، ان قاسم تاج الدين افرج عنه في الولايات المتحدة الشهر الماضي نتيجة لاتصالات غير مباشرة بين طهران وواشنطن يتوقع أن تسفر عن مزيد من عمليات الإفراج.
 
وقال اثنان من المصادر إن الإفراج عنه كان جزءا من المسار نفسه الذي أسفر العام الماضي عن الإفراج عن نزار زكا وسام غودوين.
الإعلان

وقالت المصادر لرويترز، ومنها مسؤول كبير في الشرق الأوسط ومسؤول لبناني كبير ودبلوماسي إقليمي، إن الإفراج جاء نتيجة "تفاهمات غير مباشرة" بين طهران وواشنطن.
 
وأوضح مسؤول في الشرق الأوسط "إطلاق سراح تاج الدين يأتي ضمن مسار طويل من عمليات التبادل التي ستحدث لاحقا على مستوى واسع. لا يزال هناك من سيفرج عنهم الجانبان. ستستمر هذه العملية."

ووصف دبلوماسي إقليمي الإفراج عن تاج الدين بأنه مقدمة لمزيد من الصفقات المحتملة التي تشمل نحو 20 شخصا. وقال "جميع الأطراف المعنية تختبر بعضها البعض إذ لا توجد ثقة".

وذكر اثنان من المصادر أن اللواء عباس إبراهيم رئيس جهاز الأمن العام اللبناني يقوم بدور الوسيط الرئيسي في العملية. ورفض الأمن العام التعليق.

وكشف المسؤول اللبناني الكبير إن العملية مستمرة في سرية تامة وبدأت بتسليم غودوين والأجانب الآخرين الذين تحتجزهم سوريا التي تتحالف حكومتها مع إيران وحزب الله.
 
إشارة الى أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية كان أوضح إن تاج الدين أفرج عنه بسبب مخاوف صحية وإن التقارير التي تفيد بأن الإفراج كان جزءا من صفقة خلف الكواليس غير صحيحة. كما نفى شبلي ملاط محامي تاج الدين أن يكون للإفراج أي علاقة بإطلاق سراح سجناء آخرين، وقال "كانت عملية قضائية بحتة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً