14 تموز 2020 - 12:05
Back

تفاصيل النقاشات على طاولة مجلس الوزراء في بعبدا اليوم...

تفاصيل النقاشات على طاولة مجلس الوزراء في بعبدا اليوم... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,مجلس الوزراء,تفاصيل النقاشات على طاولة مجلس الوزراء في بعبدا اليوم...
episodes
تفاصيل النقاشات على طاولة مجلس الوزراء في بعبدا اليوم...
Lebanon News
سأل رئيس الحكومة حسان دياب في جلسة مجلس الوراء اليوم في قصر بعبدا عن التطورات في مسألة التدقيق الجنائي، فأجاب وزير المالية غازي وزني أنه يتم الاتصال بشركتين، ورد الرئيس دياب إن "الموضوع سيعرض الخميس".

أما وزيرة العدل ماري كلود نجم فاعتبرت أن هناك تحفظاً على بعض الشركات وسألت لماذا استبعدت kroll.
الإعلان

بدورها، طلبت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد أن يشمل التدقيق مؤسسات أخرى كمؤسسة كهرباء لبنان.

وبالنسبة لاستقالة مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني، سأل وزراء عدة عن أسباب الاستقالة، فألقى بيفاني كلمة معدة من أربع صفحات عن أسباب استقالته واشتكى أن الحكومة لم تدافع عن خطتها.

وبعد مغادرة بيفاني، ناقش مجلس الوزراء المسألة ومعظم الوزراء رفضوها وقالوا إن "توقيتها غير مناسب" نظراً للمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي واعتبروا انسحاب بيفاني خطير وله تداعيات غير مقبولة
وهو عضو في الوفد اللبناني المفاوض، علماً أن وزيرة الاعلام هي الوحيدة التي قبلت استقالة بيفاني وطرحت فكرتين: اما التريث بقبول الاستقالة، او تريث وقبول.

وكان هناك مداخلة فورية لوزير المال الذي طلب التريث وليس رفض الاستقالة حيث طرح الخيارات التي تترتب في حال التريث وبعض النقاش والاطلاع على قانون العمل وما يترتب بالنسبة للموظفين الفئة الاولى.

وجرى التصويت على التريث وصوّت ١١ وزيراً مع قرار التريث.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً