16 تموز 2020 - 07:46
Back

عراجي: طلبنا تغيير سعر الكلفة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ودفع المستحقات وتوقيع العقود بسرعة

جلسة برئاسة النائب عاصم عراجي وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفيه Lebanon, news ,lbci ,أخبار فقر, مساعدات, رمزي المشرفية, وزير الشؤون الاجتماعي, عاصم عراجي,لجنة الصحة العامة,جلسة برئاسة النائب عاصم عراجي وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفيه
episodes
عراجي: طلبنا تغيير سعر الكلفة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ودفع المستحقات وتوقيع العقود بسرعة
Lebanon News
عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة برئاسة النائب عاصم عراجي وبحضور وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفيه.

وأعلن عراجي خلال الاجتماعي "هناك 50 في المئة من الشعب اللبناني اصبحوا تحت خط الفقر يعيشون ب 8 دولارات يوميا على سعر الدولار 1507. هذه تقديرات البنك الدولي، وهناك 22 في المئة من هذا الشعب تحت خط الفقر المدقع يعيشون ب 5 دولارات يوميا" وأضاف "لدينا برنامج للأسر الاشد فقرا كان من المفروض اعطاء مساعدات لـ 44 الف عائلة للغذاء والتعليم والطبابة. لكن هذا البرنامج في الفترة الاخيرة لم يقدم الا مساعدات لـ15 الف عائلة، بالتعاون مع اللاتحاد الاوروبي. هناك احتمال ان يرفع الى 50 الف عائلة"، مناشداً وزير المال دفع مستحقات وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية المفروض "اسرع مما هو لباقي الوزارات".
الإعلان

وأشار عراجي الى ان "ممثلي المؤسسات الرعاية الاجتماعية أطلعوا اللجنة على اوضاع المؤسسات"، لافتاً الى انهم يقولون "ان هناك احتمالا الا تستطيع ان تكمل هذه المؤسسات ولديها 50 الفا بين يتيم ومسن ومعوق، واذا لم توضع دراسة لسعر الكلفة وتدفع المستحقات بشكل كامل ودائم وتوقع العقود بسرعة، فهناك احتمال ألا تفتح هذه المؤسسات السنة المقبلة".

الإعلان
إقرأ أيضاً