18 تموز 2020 - 06:51
Back

فتوحي: لا بد من تعاون الجميع لمواجهة الازمة

فتوحي: لا بد من تعاون الجميع لمواجهة الازمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميروبا,فارس فتوحي,
episodes
فتوحي: لا بد من تعاون الجميع لمواجهة الازمة
Lebanon News
دعا رئيس الحزب اللبناني الواعد فارس فتوحي لأخذ العبر من هذه الازمة العبر واستنتاج الحلول منها ، وشدد على ان الآن قد حان لأن يتغير مفهوم التعاطي السياسي في لبنان، من تعدد الولاءات والمصالح، الى التركيز على الانسان اولا وتأمين حاجاته ولا سيما على المستوى المعيشي والاقصادي.
 
وايّد فتوحي في هذا السياق كل الخطوات الاصلاحية لانقاذ البلد التي يصر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على جعلها من المسلمات، ولتشكل مدماك الثقة الذي على اساسه سيستعيد لبنان عافيته.
الإعلان
 
وشدد فتوحي في خلال اطلاق مشروع زراعي على ارض مقدمة من وقف مار الياس الحي في ميروبا، على وجوب الوقوف الى جانب بعضنا البعض، ولا سيما في ظل فشل الدولة في تأمين متطلبات المواطن الاساسية كافة. واكد ان المبادرة الزراعية اليوم هي الاولى من نوعها لمؤسسة فارس فتوحي الاجتماعية، ضمن برنامجها الذي سيتوسع ليشمل مختلف بلدات كسروان الفتوح، التي تحتاج الى الاهتمام الكبير. مع علمنا ان الدولة تتقاعص عن تلبية متطلباتها، فنحن منهم وهم منا.
 
ووجه فتوحي رسالة الى الكنائس في لبنان لان تضع أراضيها بتصرف المجتمع لاستثمارها زراعيا وتأمين الغذاء، خصوصا وان لبنان يستورد 70 بالمئة من حاجاته الغذائية، واليوم اصبحت الاسعار مرتفعة جدا نتيجة الازمة الاقتصادية والمالية التي نمر بها.
 
واعتبر في هذا الاطار ان مثل هذه المبادرات، لا توصل الى الحصاد المبتغى الا اذا كانت مستدامة، مطالباً المعنيين في الدولة من وزارات ومؤسسات عامة الى دعم القطاع الزراعي كركن اساسي في الاقتصاد الوطني وحمايته.


الإعلان
إقرأ أيضاً