18 تموز 2020 - 13:10
Back

جنبلاط: هناك صراع امم كبير جدا على كل منطقة الشرق وعلى لبنان

جنبلاط: هناك صراع امم كبير جدا على كل منطقة الشرق وعلى لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,جنبلاط,
episodes
جنبلاط: هناك صراع امم كبير جدا على كل منطقة الشرق وعلى لبنان
Lebanon News
رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أن هناك صراع امم كبير جدا على كل منطقة الشرق وعلى لبنان.

اما في الموضوع الداخلي الدرزي، قال جنبلاط: "لقد اقدمت وبرعاية من الرئيس نبيه بري على لقاء الامير طلال ارسلان في ما يتعلق بتذليل ما تبقى من مشاكل دامية حدثت في العامين الماضين والذي سبقه في الشويفات والبساتين، وهناك بعض العثرات في البلدتين، ونتمنى على الامير ارسلان ان يزيل تلك العثرات ونحن على استعداد لمساعدته عند الضرورة ونتمنى ايضا على الرفيق مروان ابي فرج الذي قام بجهد جبّار المسارعة بعمله من اجل اقفال هذا الملف كي نطمئن من المشكلات وكل يحتفظ برأيه وليس من مشكلة".
الإعلان

وأكد جنبلاط خلال لقاء في قصر المختارة عصر اليوم مع حشد كبير من مشايخ طائفة الموحدين الدروز بحضور رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط وقيادات حزبية أن "سياسة الحزب الثابثة هي الحوار وبالنسبة للاحزاب الموجودة، فالعلاقة مع تيار المستقبل ربما بعض الرفاق في اقليم الخروب يتدخلون في شؤون لا علاقة لنا بها ولا للحزب التقدمي الاشتراكي التدخل." وقال: "في موضوع الافتاء هذا شأن خاص مرتبط بالطائفة السنية وليس لنا علاقة بمن سيترشح واتمنى ان يكون الامر واضحا ومن دون شعارات إلغائية".

وبالنسبة لموضوع الاستشفاء، قال إننا "منذ بداية جائحة كورونا ركّزنا على تمتين وتدعيم مستشفات عين وزين، سبلين الحكومي، الجبل، الشحار الحكومي، الايمان، راشيا الحكومي، الوطني، والمستشفى الام رفيق الحريري في بيروت على امل ايضا الوصول الى صيغة توافقية بعيدة من السياسة لاجل مستشفى حاصبيا. اما وباء كورونا فلن يقف، ولا يوجد في الامد المنظور اي لقاح وقد يأخذ اللقاح سنة او سنتين ونرى في المدة الاخيرة كيف يتفشى في كل مكان لان البعض في الوزارة اعلن انتصاره مسبقا على اللقاح ولم يعد من احترام للحجر وارتداء الكمامة".

وفي ما يخص السياسة الزراعية أكد انه "علينا اقامة تعاونيات زراعية وتنظيم استخدام المياه كي لا نقطعها عن الآخرين وترشيد الاستهلاك، فالحصص التموينية موجودة من خلال خلايا الازمة وهناك بعض القرى التي تعاني ضعفا ولا بد من دعمها والحزب جاهز والمغترب ايضا جاهز اذ ان الاقتصاد الاغترابي ضروري للدخول الى فصل الشتاء وهو على الابواب".

وتابع جنبلاط: "التضامن بيننا مسؤولية كبيرة، وهناك مشكلة بين المؤجّر والمستأجر وقد وصل المستأجر الى حالة من الفقر لا يستطيع دفع الايجار فماذا يفعل؟! هل ندعه في الشارع؟ ابدا، واذا كانت خلايا الازمة تستطيع تقديم شيئا ومساعدة يكون افضل والبطالة شملت عشرات الآلاف ووحدها الجامعة الاميركية انهت عمل 800 موظفا و"الخير لقدّام" مع الاسف.
 
 

الإعلان
إقرأ أيضاً