20 تموز 2020 - 04:07
Back

فادي سعد للـLBCI: الحياد جزء من مشروع كبير يجب أن نتبناه لننقل لبنان من مكان الى آخر

فادي سعد للـLBCI: الحياد جزء من مشروع كبير يجب أن نتبناه لننقل لبنان من مكان الى آخر Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,فادي سعد,
episodes
فادي سعد للـLBCI: الحياد جزء من مشروع كبير يجب أن نتبناه لننقل لبنان من مكان الى آخر
Lebanon News
أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب فادي سعد الى أن "حياد لبنان هو بالنسبة لنا خطوة من أجل تحييد البلاد عن المشاكل ولا حياد في ظل وجود سلاح غير شرعي وهو جزء من مشروع كبير يجب أن نتبناه لننقل لبنان من مكان الى آخر"، معتبرا أن "المتمسك بالسلطة هو حزب الله والتيار الوطني الحر ونحن لم نرى إنهيارا في البلد إلا في عهدهم وهذا له علاقة بطريقة ادارتهم للامور ويبدو "أنو هني منحوسين"، ويعيشون لغلغة جماعتهم في الدولة".
الإعلان

وشدد سعد في حديث لبرنامج نهاركم سعيد عبر الـLBCI على أن "حزب لله ليس ولي أمرنا ومن قال له أنه مكلف بتحرير الأرض؟"، لافتاً الى انه "في عام 2006 وقفنا وقفنا الى جانبه رغم أنهم جروا إسرائيل الى الحرب وكسروا البلد. تحرير الأرض مسؤوليتنا جمينا ونحن ضد ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وضد أن يتفرغ الحزب بالدفاع عن لبنان، اذا أراد الدفاع عن البلد فلندافع سويا، واذا الجيش ليس قادرا وطلب المساعدة نحن مستعدون لمساعدته وتسهيل حصوله على المساعدات".

من جهة أخرى، أشار سعد الى أنه "بين الكهرباء والسدود خسرنا 50 مليار دولار وهو نصف الدين العام، ولا أعتقد أن أميركا هي من تمنعنا من الحصول على الكهرباء، بل بعض أركان الدولة "مبسوطين" بالحلول الموقتة التي تدخل لهم المال و"ما حدا ينغش" بموضوع الكهرباء"، متسائلا: "متى منعنا ايران أو غيرها من مساعدة لبنان؟ نحن لسنا مع إستخدام العلاقات لمصلحة هذه الدول بدل مصلحة لبنان".

وأضاف سعد: "الدواء الايراني غير مطابق للمواصفات ويتم ادخاله بأسلوب سياسي"، مبينا أنه "مرّ على وزارة الصحة كل الأفرقاء من دون إستثناء ولا أحد تجرأ أن يضرب نوعية الدواء في لبنان إلا آخر وزارتين التي بدأت مع الوزير السابق محمد جبق وهو يعرف أن الدواء الإيراني غير مطابق"، مؤكدا أن "الوزير حمد حسن نجح بموضوع الكورونا ووقفنا الى جانبه ولكن في غير مواضيع هو غير موفق ومنها الدواء الايراني والقرارات الجديدة المتعلقة باللقاحات".
الإعلان
إقرأ أيضاً