20 تموز 2020 - 07:00
Back

لقاء سيدة الجبل: ردود عون وباسيل على الحياد هي تعبير فصيح عن ارتهان الدولة للمحور الإيراني

لقاء سيدة الجبل: ردود عون وباسيل على الحياد هي تعبير فصيح عن ارتهان الدولة للمحور الإيراني Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,لقاء سيدة الجبل,لقاء سيدة الجبل: ردود عون وباسيل على الحياد هي تعبير فصيح عن ارتهان الدولة للمحور الإيراني
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعتبر لقاء سيدة الجبل أن "أهمية دعوة البطريرك الراعي للحياد تكمن في أن لا حلول للأزمة المالية إلا من خلال الحلول السياسية".

وقال النائب السابق فارس سعيد في مؤتمر صحافي عقده لقاء سيدة الجبل "فلتكن دعوة البطريرك تحريرية لكل بيت لبناني دون استثناء، والمطلوب اليوم تحرير الشرعية اللبنانية من حصار قوة السلاح".
الإعلان

وتابع سعيد: "تصريح جبران باسيل من الديمان والتصريحات المتكررة لرئاسة الجمهورية عن الحياد ومثل هذه الردود تعبير فصيح عن ارتهان الدولة للمحور الإيراني". 

وطالب "باللعودة الى اعادة صياغة نظام المصلحة بين لبنان وباقي الدول العربية، وما قاله البطريرك واضح لا يحتمل اي تأويل، ونحن في لقاء سيدة الجبل نتبنى هذا الطرح، ولا خلاص الا بالعودة إلى الدستور اللبناني". 

وقال سعيد: "الحياد دعوة نضاليّة تعني جميع اللبنانيين ويجب أن تلتفت إليها كلّ القوى الحيّة في البلد والإجماع لا يمكن أن يكون وصفة استنسابية". 

ورأى سعيد أن "كلام البطريرك يعبر عن حالة كل اللبنانيين، والمجتمع الدولي يعلم أن لبنان وطن اسير من الصعب عليه أن يخرج من الورطة التي وقع فيها في ظل الهيمنة المسيطرة عليه". 

وإعتبر سعيد أن "أهمية دعوة البطريرك الراعي للحياد تكمن في أن لا حلول للأزمة المالية إلا من خلال الحلول السياسية".
الإعلان
إقرأ أيضاً