21 تموز 2020 - 03:04
Back

دياب استقبل وفد المجلس القاري الافريقي في حضور حب الله

دياب استقبل وفد المجلس القاري الافريقي في حضور حب الله Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,دياب,
episodes
دياب استقبل وفد المجلس القاري الافريقي في حضور حب الله
Lebanon News
زار وفد من المجلس القاري الأفريقي رئيس مجلس الوزراء حسان دياب في السراي الحكومي، في حضور وزير الصناعة عماد حب الله، وقد ضم الوفد الى الرئيس حسن اليحفوفي الرئيس الفخري إبراهيم فقيه والرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم القنصل رمزي حيدر، ونائبي رئيس المجلس معروف الساحلي وحسين علي النسر، وعماد جابر ومروان عبيد وعلي الشاعر.
الإعلان

وقد تناول البحث، بحسب بيان صادر عن الوفد الزائر، نقاطا عدة تعنى بالشأن الإغترابي أبرزها مطالبة الحكومة بإقامة سفارة للبنان في أنغولا، وذلك للضرورة الملحة للتخفيف عن كاهل المواطنين اللبنانيين العناء الكبير، وقد أبدى الرئيس دياب تجاوبا في هذا الشأن ووعد خيرا.

كما تم التطرق الى موضوع دعم التصدير الزراعي والصناعي اللبناني الى القارة السمراء، وكيفية أن يكون للمغترب اللبناني الدور الكبير في ذلك، إذ طالب الوفد بـ"أن يكون لشركة طيران الشرق الأوسط رحلات مباشرة أكثر إلى دول أفريقية عدة من أجل تسهيل تلك العملية"، مطالبا في الوقت عينه الدولة اللبنانية بـ"تنشيط خط الشحن البحري إلى المرافئ الأفريقية".

وتطرق البحث أيضا الى الأزمة المالية التي يمر بها لبنان، وقد تحدث المغتربون عن هواجس كثيرة تراودهم، فيما خص إيداعاتهم في المصارف اللبنانية، وفي هذا الاطار أكد الرئيس دياب للوفد أن "إيداعات المودعين هي في مأمن ولن يطالها أي "Hair Cut".

كما أكد الوفد "إستعداد المغتربين اللبنانيين في دعم بلادهم والإستثمار فيه في مجالات عدة من أجل إنقاذه من أزمته التاريخية تلك، شرط أن تقوم الدولة اللبنانية بتحفيز المستثمرين على ذلك".

وخلص المجتمعون الى إتفاق على متابعة النقاط التي طرحت مع الوزير عماد حب الله.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً