21 تموز 2020 - 08:38
Back

مقررات الحكومة... ومواقف الوزراء بعد الجلسة في بعبدا

مقررات الحكومة... ومواقف الوزراء بعد الجلسة في بعبدا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الوزراء, عون,الحكومة,
episodes
مقررات الحكومة... ومواقف الوزراء بعد الجلسة في بعبدا
Lebanon News
عقد مجلس الوزراء جلسة اليوم في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، ووافق المجلس على التعاقد مع شركة Alvarez & Marsal للتدقيق الجنائي ومع شركتي kpmg و oliver wayman للتدقيق المحاسبي. وقالت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد بعد الجلسة إنّ وزير المالية اعطى اسبوعا لتحضير العقد والتدقيق قد يستمر ما بين 3 الى 6 اشهر.
الإعلان

كما أقر مجلس الوزراء معاينة البضائع على الحدود الزاميا بالـscanners. ووافق على طلب المجلس الأعلى للدفاع تسهيل دخول شحنات طبية تابعة لمنظمة "أطباء بلا حدود" في لبنان للاستجابة العاجلة لكوفيد- 19 واعفائها من الرسوم الجمركية، وعلى مشروع مرسوم النظام الالزامي لمعاينة ومراقبة الحاويات والبضائع والمركبات في المرافق الحدودية اللبنانية.
 
وأعطى مجلس الوزراء موافقته على مشروع مرسوم تحديد تفاصيل تطبيق احكام القانون /50/ تاريخ 7/9/2017 المتعلق بانشاء محافظة كسروان الفتوح - جبيل.
 
ومن مقررات المجلس أيضًا، بناء على اقتراح رئيس الحكومة اعتبار طواقم الأطباء والممرضين المسعفين والمتطوعين وجميع العاملين في القطاع الصحي وفي المستشفيات وجميع المراكز الصحية والذين يصابون جراء عملهم بكورونا ويتوفون جراء ذلك شهداء الواجب ويصار الى منحهم الوسام المناسب بحسب القوانين.

وبعد الجلسة، أعلن وزير الأشغال ميشال نجار موافقة مجلس الوزراء على تدوير الاعتمادات الباقية من ٢٠١٩ لتأهيل الطرقات الدولية.

وأكّد وزير الاتصالات طلال الحواط أنّ المازوت اصبح مؤمناً ١٠٠ في المئة لمحطات الارسال، مشيرا إلى أنّ هناك عددا قليلا جداً منها في ملكيات خاصة يمنع علينا دخولها بسبب التأخير بدفع مستحقات عليها.

أما وزير السياحة رمزي مشرفية فأوضح أنّ اعتماد سعر المنصة الالكترونية كمرجع لسعر صرف الدولار في المؤسسات السياحية يحتاج الى موافقة حاكم مصرف لبنان.

ووزيرة العدل ماري كلود نجم، فاعتبرت أنّ اهم قرار اننا سنبدأ في التدقيق المالي التشريحي وشركة alvarez هي شركة عالمية ومهمة مثلها مثل شركة كرول.

بدورها، أعلنت وزيرة المهجرين غادة شريم أنّ وزراء الصحة والصناعة والزراعة حمد حسن وعماد حب الله وعباس مرتضى تحفظوا على اسم شركة التدقيق نظرا للارتباط بإسرائيل وليس على المبدأ. وقالت: "اعطي بين ٣ و ٦ أشهر لظهور نتائج التدقيق المالي التشريحي".

وأوضح وزير الصحة أنّه أصر مع الوزيرين مرتضى وحب الله على أهمية اجراء التدقيق المالي الجنائي، قائلاً: "وضعنا ورقة بيضاء لأن الشركات المدرجة إما لديها فروع في إسرائيل أو فيها خبراء إسرائيليين".

من جهة أخرى، قال: "جميع الوافدين من دول لا تعتمد pcr سيحجرون في فنادق مخصصة بأسعار مدروسة بالتنسيق مع وزير السياحة الى حين صدور الـpcr الذي يخضعون له عند وصولهم، مضيفًا: "بالنسبة لكورونا نحن على باب المرحلة الرابعة وسنعمل بجهد لتحسين الوضع والعودة إلى المرحلة الثالثة".

كما أعلن حسن اتخاذ قرار التعاقد مع أطباء للإشراف على المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية لمواكبة وترصد الوباء
 ونقل ٣٠ مليار ليرة من الموازنة العامة لبند الاستشفاء
 في موازنة وزارة الصحة بعد التنسيق مع لجنة المال والموازنة وموافقة مجلس الوزراء.
الإعلان
إقرأ أيضاً