21 تموز 2020 - 11:46
Back

المطران مظلوم: عدم حصول الحوار يمكن أن يأخذنا الى حرب اهلية

المطران مظلوم: عدم حصول الحوار يمكن أن يأخذنا الى حرب اهلية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحياد,المطران مظلوم,
episodes
المطران مظلوم: عدم حصول الحوار يمكن أن يأخذنا الى حرب اهلية
Lebanon News
اعتبر المطران سمير مظلوم أن لحزب الله مواقفه وخياراته وارتباطاته وسياسته، لافتا الى ان هناك خيارات اوصلتنا الى مأزق يطرح على بساط البحث مستقبل هذا البلد.
 
ورأى المطران مظلوم في حديث لبرنامج "صوت الناس" مع الاعلامي ماريو عبود عبر "صوت بيروت انترناشونال" أن الدعوة لاعتماد الحوار دعوة لتفتيش ايجابي عن حلّ. واعتبر أنه، إن حصل تجاوب مع الحوار، فمن الممكن ان نصل الى نتيجة وان لم نصل تستمر الاختلافات ونصل الى خراب هذا البلد.
الإعلان
 
وشدد على ان عدم حصول الحوار يمكن أن يأخذنا الى حرب اهلية وانقسام وخراب اكثر.وتوجّه المطران مظلوم الى حزب الله، قائلا: "نقول لحزب الله نحن اتفقنا ان نعيش سويا من دون محاولة غلبة فريق على آخر وبخياراتك انت تذهب نحو التفتيش على غلبة خيارات على أخرى".
وردّا على سؤال اوضح المطران مظلوم ان اي تواصل لم يحصل اخيراً مع حزب الله وقال: لا مانع من لقاء الحزب، وشدد على ان بكركي مستعدة للجلوس والحوار وشرح موقفها لكل الفئات.
واضاف: "الدعوة لاعتماد الحوار دعوة لتفتيش ايجابي على حلّ ان حصل تجاوب مع الحوار من الممكن ان نصل الى نتيجة وان لم نصل تستمرّ الاختلافات ونصل الى خراب هذه البلاد".
ولفت المطران مظلوم الى أن طرح الحياد ليس موجها ضد ايران او اي دولة اخرى بل هو موضوع داخلي آملاً من كل الاصدقاء مساعدتنا على ايجاد الحلول لا عرقلتها. وقال ردا على سؤال حول موقف السفير الايراني من موضوع الحياد وإن كان تدخلا في الشؤون الداخلية: "ليش مش عم يتدخلوا هلق"؟.
وعن زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان قال مظلوم: "انها زيارة مسؤول لدولة صديقة وفيها تذكير في هذه الصداقة وحتى يقول "نحنا حدكن" والفرنسيون اعلنوا ان الهدف الاساسي من الزيارة تقديم مساعدات للمدارس الفرنكوفونية ".كما يأتي أيضا ليذكر اللبنانييين بضرورة اجراء الاصلاحات العميقة للنظام اللبناني ولادارة الدولة اللبنانية".
واعتبر ان من اوصل المؤسسات الخاصة بصورة عامة والكاثوليكية بشكل خاص الى الاوضاع التي وصلت اليها هو تلكؤ الدولة اللبنانية في واجباتها"، ضاربا المثل بالمدارس الخاصة المجانية.

الإعلان
إقرأ أيضاً