22 تموز 2020 - 04:47
Back

الحويك طالب بإعفاء شاحنات الترانزيت من الضرائب السورية

بيان صادر عن رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين أنطوان الحويك Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشاحنات, إعفاء, الضرائب السورية, أنطوان الحويك,رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين,بيان صادر عن رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين أنطوان الحويك
episodes
الحويك طالب بإعفاء شاحنات الترانزيت من الضرائب السورية
Lebanon News
أصدر رئيس جمعية المزارعين اللبنانيين أنطوان الحويك بياناً دعا من خلاله السلطات اللبنانية الى العمل على إزالة الضرائب التي تفرضها سوريا على مرور الشاحنات اللبنانية بالترانزيت.

وأشار الحويك الى أن "عدم مبادرة الحكومة اللبنانية الى الاتصال بالحكومة السورية لتسهيل مرور المنتجات اللبنانية نحو اسواق العراق والخليج، هي خيانة من هذه الحكومة".
الإعلان

وأوضح الحويك أن الصادرات اللبنانية هي في أدنى مستوياتها منذ سنوات طويلة، ويتوقع ان تعود الصادرات الى ما كانت عليه قبل اقفال معبر نصيب وان تزيد بشكل لافت خاصة مع تدني قيمة العملة اللبنانية اذا تم ازالة الرسوم التي وضعتها سوريا على حركة ترانزيت الشاحنات اللبنانية.

ودعا الحكومة ومصرف لبنان الى دعم المستلزمات الزراعية على دولار 1515 ضمن آلية سهلة لايصال المستلزمات كافة فورا الى جميع المزارعين بالاسعار المدعومة، لانقاذ القطاع، وبالتالي تأمين المنتجات الزراعية بالاسعار المقبولة الى اللبنانيين.

وأشار الحويك الى أن "الآلية التي وضعتها وزارة الاقتصاد للسلة الغذائية ودعمها على دولار 3900، فشلت في ايصال اي من المستلزمات المدعومة الى المزارعين".


الإعلان
إقرأ أيضاً