22 تموز 2020 - 06:47
Back

وفد قواتي في دار الفتوى... حاصباني: نمر بظروف وصعبة ومفهوم الحياد واسع جدًا

وفد من القوات اللبنانية في دار الفتوى... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حاصباني, دار الفتوى, دريان,القوات اللبنانية,وفد من القوات اللبنانية في دار الفتوى...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من القوات اللبنانية، ضم: نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، الوزيرة السابقة مي شدياق، الوزير السابق ريشار قيومجيان، النائب ماجد إدي أبي اللمع، النائب أنيس نصار.

وبعد اللقاء قال حاصباني:"قمنا اليوم بزيارة المفتي موفدين وناقلين التحية من رئيس الحزب سمير جعجع، وأعربنا عن تقديرنا لمواقفه الوطنية الحريصة على العيش المشترك والسيادة، والنابعة من حرصه على العيش الكريم للإنسان في لبنان".
الإعلان

وأضاف: أتت زيارتنا اليوم ونحن نمر في ظروف غير مسبوقة وصعبة، والتي تتطلب من جميع اللبنانيين الحكمة والتلاقي على القواسم المشتركة والثوابت الوطنية والمسؤوليات الاجتماعية.

وأكّد حاصباني أننا بحاجة لإبعاد لبنان عن الصراعات القائمة والناشئة، وتركيز كل الجهود على الإصلاح والمقاربات الإنقاذية. فالإصلاح والحياد واحترام الشرعية الدولية هم مداخل أساسية للنهوض بالدولة من جديد.

وقال: مفهوم الحياد واسع جدًا وقابل للنقاش ويرتكز على عدم التدخل في صراعات الآخرين، وعدم الارتباط بمحاور النزاعات، والإبقاء على انفتاح لبنان على المجتمع الدولي ضمن الثوابت الدستورية اللبنانية. أما الإصلاح، فيتطلب اليوم مقاربة مختلفة عن السابق ومتكاملة على الأصعدة المالية والنقدية والاقتصادية والبنيوية وفي القطاع العام تحديدا.








الإعلان
إقرأ أيضاً