24 تموز 2020 - 03:48
Back

أبي خليل للـLBCI : من المعيب التضليل بأرقام خاطئة... والمجتمع الدولي لا يزال مقصرا تجاه لبنان

سيزار أبي خليل: المجتمع الدولي لا يزال مقصراً تجاه لبنان الذي أدى مهمة إنسانية نيابةً عن العالم كل Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,سيزار أبي خليل,سيزار أبي خليل: المجتمع الدولي لا يزال مقصراً تجاه لبنان الذي أدى مهمة إنسانية نيابةً عن العالم كل
episodes
أبي خليل للـLBCI : من المعيب التضليل بأرقام خاطئة... والمجتمع الدولي لا يزال مقصرا تجاه لبنان
Lebanon News
اعتبر النائب سيزار أبي خليل أن زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان هي بالشكل جرعة دعم معنوي، لافتا الى أنه "بالمضمون هناك نوع من مساعدة أعلن عنها نعتبرها رمزية أمام ٥٠ مليار دولار تكبدها الاقتصاد اللبناني جراء النزوح السوري".وقال:" المجتمع الدولي والأوروبي لا يزال مقصراً تجاه لبنان الذي أدى مهمة إنسانية نيابةً عن العالم كله".
الإعلان

وأشار أبي خليل لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI الى أن التيار الوطني الحر طالب سابقا بانشاء مجلس وزاري اقتصادي مصغر من أجل مزيد من الانتاجية "لكن لم يكن في الحكومات السابقة أي نية إنتاجية أو قناعة بتغيير المسار الاقتصادي القائم بسبب وجود منظومات مصلحية تعرقل التغيير، لافتا الى أن "الظاهر اليوم أن الحكومة الجديدة كسرت النهج المصلحي الذي كان سائدا".

وشرح أبي خليل بأن "مساهمة الدولة بدعم فاتورة الكهرباء منذ العام 1990 تبلغ نحو 23 مليار دولار لأنها تبيع الكهرباء بأقل من كلفتها"، وقال:"من المعيب التضليل بأرقام خاطئة ومن المعيب على المنظومة أن توافق على خطط ومشاريع للكهرباء ومن ثم تقوم بتعطيلها".
 
ولفت أبي خليل الى أن قرار انشاء سد بسري "هو قرار سيادي للدولة اللبنانية، والتمويل من البنك الدولي، وهذا المشروع سيحصل بتمويل البنك الدولي أو بغيره"، مشددا على أن حوض السد مختلف عن حوض الليطاني وبالتالي لن تصل مياه ملوثة اليه.

وقال:"البنك الدولي شكل لجنة تحقيق وتفتيش بالدراسات الزالزالية والانشائية والبيئية وأفضى تقريرها الى عدم وجود أي أخطار زلزالية في المكان."
 

 
الإعلان
إقرأ أيضاً