24 تموز 2020 - 11:37
Back

بيان عن المجلس الموقت الحالي لصندوق تعاضد الفنانين في لبنان... ماذا في تفاصيله؟

بيان عن المجلس الموقت الحالي لصندوق تعاضد الفنانين في لبنان... ماذا في تفاصيله؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,المجلس الموقت الحالي لصندوق تعاضد الفنانين في لبنان,
episodes
بيان عن المجلس الموقت الحالي لصندوق تعاضد الفنانين في لبنان... ماذا في تفاصيله؟
Lebanon News
صدر عن المجلس الموقت الحالي لصندوق تعاضد الفنانين في لبنان البيان التالي:

إثر الشكوى المقدمة من قبل وزارة الزراعة بحق مجلس إدارة صندوق تعاضد الفنانين السابق برئاسة شكري فاخوري، ادعى النائب العام  المالي القاضي علي إبراهيم وفقا لقراره الصادر بتاريخ ٢٣/٧/٢٠٢٠ على كل من أمين الصندوق السابق للصندوق فادي صبحي سعد والمحاسبة هند مريم موريللي كما كل من سيظهره التحقيق بجرائم  اختلاس أموال عامة وتهرب من دفع الضرائب والرسوم مع علمهم بالأمر وهي الجرائم  المنصوص عليها في المواد ٣٦٣ و ٧٧٠ عقوبات والمادة الأولى من المرسوم الاشتراعي ٨٣/١٥٦ مع حق إصدار كل مذكرة يقتضيها التحقيق بما فيها مذكرات التوقيف.
الإعلان

 وقد أحيل الملف إلى حضرة قاضي التحقيق الأول في بيروت لمتابعته. 

إن المجلس الموقت الحالي للصندوق المعين بموجب القرار ٧٣/ت٢ من قبل المديرية العامة يدعو جميع المنتسبين للصندوق لضرورة النتبه إلى عدم الأخذ بالشائعات التي يروجها المتهمون أنفسهم للتعمية على الحقائق وهو مستمر بمتابعة شؤون الأعضاء المنتسبين للصندوق وتسيير أمورهم الاستشفائية. 
وتبعاً لحق الرد، أوضح امين سر نقابة الفنانين المحترفين في لبنان فادي صبحي سعد انه وبعد صدور حكم مجلس شورى الدولة النهائي والمبرم  القاضي بابطال كافة قرارات المديرية العامة للتعاونيات لصالح صندوق تعاضد الفنانين، مثبتاً شرعية مجلس الادارة برئاسة شكري فاخوري وامين الصندوق فادي صبحي سعد، تبعه قرار وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى الذي الزم بتسليم الصندوق فوراً من المجلس الموقت غير الشرعي والباطل الى المجلس المنتخب والشرعي تبعاً لابطال قرارات المديرية العامة للتعاونيات، والتي ومع اعضاء المجلس المؤقت غير الشرعي ما زالوا متمنعين ورافضين الانصياع لقرار الوزير. 

وعليه، يعمد بعض اعضاء المجلس الموقت غير الشرعي، في محاولة للتعمية وللتضليل وللالتفاف على قرار مجلس الشورى النهائي المبرم المنوه عنه، الى اصدار اضاليل وافتراءات في الاعلام لا تمت الى الحقيقة بصلة، سيما بعد صدور الحكم النهائي.
الإعلان
إقرأ أيضاً