26 تموز 2020 - 14:33
Back

نعيم قاسم: التهديدات الاسرائيلية لن تستدرجنا الى موقف لا نريده...

قاسم: علمنا أن السفيرة الأميركية أبلغت عدداً من المسؤولين أن الولايات المتحدة لا تريد خنق لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, لبنان,نعيم قاسم,قاسم: علمنا أن السفيرة الأميركية أبلغت عدداً من المسؤولين أن الولايات المتحدة لا تريد خنق لبنان
episodes
نعيم قاسم: التهديدات الاسرائيلية لن تستدرجنا الى موقف لا نريده...
Lebanon News
شدد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أن معادلة الردع قائمة مع "إسرائيل"، وقال :"لسنا بوارد تعديل هذه المعادلة"، والتهديدات الاسرائيلية لن تستدرجنا الى موقف لا نريده".

قاسم وردا على سؤال في حديث لـ"الميادين" حول امكان رد حزب الله على استشهاد احد عناصره بضربة اسرائيلية في سوريا، قال:"لا جواب".
الإعلان

واعتبر قاسم أن الأجواء لا تشي بحصول حرب "في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع ترامب في الداخل الأميركي"، وقال:" إذا قرر الإسرائيلي شن حرب فإننا سنواجه ونرد وحرب تموز 2006 ستكون نموذجاً أولياً عن الرد".

قاسم الذي دعا الحكومة اللبنانية الى إعلان موقف من حادثة اعتراض المقاتلات الأميركية لطائرة الركاب الإيرانية، قال :" علمنا أن السفيرة الأميركية أبلغت عدداً من المسؤولين أن الولايات المتحدة لا تريد خنق لبنان".

 واعتبر أن مقولة "الإصلاحات أولاً" التي تطرحها الدول الكبرى هي "حجة لتعجيز لبنان على أهمية إجرائها".

وعن طرح البطريرك الراعي الحياد قال قاسم:"  اتخذنا قراراً بعدم التعليق على كلام البطريرك بشأن الحياد لما فيه مصلحة للبنان".
الإعلان
إقرأ أيضاً