27 تموز 2020 - 05:32
Back

تعميم من محافظ النبطية إلى رؤسات البلديات للتشدد في تنفيذ الاجراءات

تعميم من محافظ النبطية إلى رؤسات البلديات للتشدد في تنفيذ الاجراءات Lebanon, news ,lbci ,أخبار كورونا, النبطية,محافظ النبطية,
episodes
تعميم من محافظ النبطية إلى رؤسات البلديات للتشدد في تنفيذ الاجراءات
Lebanon News
أصدر محافظ النبطية حسن فقيه تعميما الى بلديات المحافظة طلب فيه من رؤساء  البلديات في محافظة النبطية في ظل الظروف التي يمر بها الوطن بذل  الجهود الاستثنائية وممارسة الصلاحيات التي يخولهم اياها القانون  بالتنسيق مع الجهات المعنية  من ادارات ومؤسسات عامة  وجمعيات مدنية واهلية  لتجاوز هذه المرحلة  من خلال تنفيذ ما يلي:
الإعلان

اولا: تفعيل دور الشرطة البلدية من خلال تسطير محاضر ضبط  في حق كل من يخالف  الاجراءات الوقائية  المتعلقة بفايروس كورونا لا سيما وضع  كمامة  في الاماكن العامة ووسائل النقل والمؤسسات والشركات والمحال التجارية بحق كل من  لا يلتزم  بالحجر الصحي خصوصًا الوافدين من خارج لبنان. وفيما يتعلق بالبلديات التي تعاني من نقص في عدد الشرطة  يمكنها  اعداد قرارات مجلسية  باستخدام  عناصر شرطة موقتة وتصديقها حسب الاصول من وزير الداخلية والبلديات.

ثانيا: التقيد بجميع القرارات والتعاميم  الصادرة عن مجلس الوزراء ووزارة الداخلية والبلديات والمحافظين والقائمقامين في ما خص تطبيق الاجراءات الوقائية  للحد من انتشار الفايروس  كورونا.

ثالثا: تفعيل دور اللجان التي تم تشكيلها في كل بلدية عند بداية الازمة  استنادا الى قرار التعبئة العامة الصادر عن مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 19-3-2020.

رابعا: منع التجمعات  في الاماكن والساحات العامة وعدم السماح بتناول النرجيلة  على جوانب الطرقات.

خامسا: عدم اقامة حفلات الافراح الكبيرة  واقتصارها  على النطاق العائلي مع تأكيد التشديد على التباعد والالتزام بالمسافة الامنة  وبالتدابير الوقائية " كمامة – تعقيم ".
الإعلان
إقرأ أيضاً