27 تموز 2020 - 06:10
Back

اتحادات ونقابات النقل البري تعلن تأجيل الإضراب الى 12 آب... طليس: خطة النقل أصبحت في الأمانة العامة لمجلس الوزراء

اتحادات ونقابات النقل البري أعلنت تأجيل الإضراب الى 12 آب Lebanon, news ,lbci ,أخبار بسام طليس, اتحادات ونقابات النقل البري,إضراب,اتحادات ونقابات النقل البري أعلنت تأجيل الإضراب الى 12 آب
episodes
اتحادات ونقابات النقل البري تعلن تأجيل الإضراب الى 12 آب... طليس: خطة النقل أصبحت في الأمانة العامة لمجلس الوزراء
Lebanon News
أعلنت اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان تأجيل تنفيذ الإضراب المقرر يوم الأربعاء في 29 تموز الى الأربعاء 12 آب بسبب جائحة كورونا ولمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وعقدت الاتحادات والنقابات اجتماعاً صباح اليوم في مقر الاتحاد العمالي العام بحضور رئيسها بسام طليس، رئيس اتحاد الولاء للسائقين أحمد الموسوي، رئيس اتحاد السائقين في جبل لبنان الجنوبي كمال شميط ، رئيس نقابة اصحاب مالكي الشاحنات شفيق القسيس، رئيس نقابة مالكي الشاحنات المبردة عمر العلي، رئيس نقابة الأوتوبيسات فيليب صقر، فادي أبو شقرا ممثلا نقابة أصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات في لبنان وحشد من السائقين.
الإعلان

وفي بداية الاجتماع، شرح طليس ما آلت اليه الاتصالات حول المواضيع التي أثارها قطاع النقل البري. وقال:"بالنسبة للمعاينة الميكانيكية لقد أقفلنا الخميس الماضي هذه المراكز وتجاوبت معنا الدولة حيث تعهد رئيس الحكومة بمعالجة هذا الموضوع، خصوصا وإن المعاينة وفقا للقانون هي ملك للدولة وعليها أن تقرر ما تفعله بها ونحن بعد شهرٍ سننظر ما سيحصل في هذا الملف".

وأشار طليس الى "أن هناك اقتراح مشروع قانون للإعفاء من الرسوم الميكانيكية على جدول أعمال مجلس الوزراء ويشمل إضافة الى السائقين العموميين كل اللبنانيين ومن سدد الرسوم عن عام 2020 يعفى حكما من الرسوم الميكانيكية لعام 2021"،  كما دعا اللبنانيين الى عدم "التوجه الى المعاينة الميكانيكية أولا لأن وضعها غير قانوني وثانيا هناك اعفاء من الرسوم الميكانيكية عن العام 2020".

ولفات طليس الى أنه تبلغ من وزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار "أن خطة النقل أصبحت في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومن المفترض أن تدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة وهي خطة شاملة وكاملة".

وفي سياق حديثه، تطريق طليس الى مشكلة النقل البري الخارجي، مطالباً الدولة بالتحرك وإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السورية وغيرها من الدول المعنية لتخفيف عبء رسوم العبور التي تستوفى عن الشاحنات اللبنانية.

وعرض طليس لموضوع أزمة المازوت والأسعار المرتفعة في السوق السوداء والنقص الحاد في هذه المادة، معتبراً أن هذا  الأمر يستدعي توضيحا من وزير الطاقة والمياه.

وفي سياق متصل، ناشد طليس وزير الصحة للبدء بإجراء الفحوصات اللازمة للسائقين والركاب، إضافة الى ضرورة توزيع كمامات ومعقمات على المواقف.

وختم طليس معلنا أنه "بسبب جائحة كورونا وبسبب عيد الأضحى المبارك، نعلن تأجيل الإضراب يوم الأربعاء في 29 تموز الجاري الى الأربعاء 12 آب 2020"، داعيا الاتحادات والنقابات للتحضير لهذا الاضراب.



الإعلان
إقرأ أيضاً