28 تموز 2020 - 10:36
Back

جلسة هادئة لمجلس الوزراء... هذه هي مداولاتها

ماذا دار من نقاشات؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,مجلس الوزراء,ماذا دار من نقاشات؟
episodes
جلسة هادئة لمجلس الوزراء... هذه هي مداولاتها
Lebanon News
أكدت معلومات للـLBCI أن جلسة مجلس الوزراء كانت هادئة وتمت خلالها الإشارة إلى إلغاء احتفال عيد الجيش بسبب تفشي فيروس كورنا.

وقد تناول وزير الصحة حمد حسن موضوع كورونا موضحا أن ارتفاع الإصابات هو من الوافدين والمختلطين. وقال: من اول تموز حتى الآن ١١٨٠ إصابة.

ولفت الى ان أن السوريين الذين يريدون المغادرة يسببون زحمة على فحوص PCRوتقرر دراسة تخفيف عدد الوافدين.
الإعلان

وفي هذا السياق، حصل نقاش حول lockdown وطالب بعض الوزراء أن يكون مستمراً طوال اسبوعين وقال رئيس الحكومة إنهم سيراقبون ماذا سيحصل خلال الايام الـ5 الاولى. 

في شأن آخر، طرح وزير الصناعة عماد حب الله أن تتولى قوى الأمن والجيش ملف المازوت كما طالب الوزير مرتضى بموضوع دعم الطحين والقمح التشدد بمراقبة التوزيع. وقد أكد رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أن المجلس الأعلى للدفاع كلّف الجيش والقوى الأمنية بمتابعة تسليم المحروقات.

الى ذلك، عرض وزير المال تجميد تطويع الخفراء الجمركيين لافتا الى ان المشكلة برفض التوقيع من قبل أحد أعضاء المجلس الأعلى للجمارك . وتقرر ان يعمل رئيس الحكومة مع وزير المال على معالجة هذه المسألة.

وبالنسبة للعقد مع Alvarez والتدقيق الجنائي وفق مشروع العقد، سيعود لخمس سنوات إلى الوراء وسيشمل كل حسابات مصرف لبنان والهندسات المالية وكل العمليات التي اجريت. وأفادت المعلومات أن قيمة العقد مليونان و١٠٠ الف دولار ويضاف إليها ١٢٠ الف نفقات اقامة، والتقارير ستكون سرية، وفي حال حصول مشكلة التحكيم سيكون في محاكم دبي.

وفي اطار متصل، علم ان هيئة التشريع والاستشارات وافقت على عقود kpmg و Oliver أما وزير المال فسيطلع مجلس الوزراء على مسودة العقد مع Alvarez فور تجهيزه.

من ناحية، تمت الموافقة على الغاء رسوم السير بدون اللوحات المميزة بسبب اعتراض عدد من الوزراء وتقرر انه من ليس قادراً على الدفع ان يعيد اللوحة الى هيئة السير.

وفي ما خص شركات الاسمنت، تقرر التمديد ثلاثة اشهر لشركات الترابة بانتظار انجاز عملها على ترتيب وضعها وتم اعطاؤها مهلة ٣ اشهر، العمل من ٨ الى الساعة ٤ ، ولمدة ٥ ايام والبعد عن المنازل ١٥٠٠ متر.

من جهتها، طالبت الوزيرة لميا يمين بتصحيح الاجور وقد كلف الرئيس دياب وزير المال بدرس الملف.
الإعلان
إقرأ أيضاً