28 تموز 2020 - 11:46
Back

وهاب: هناك ادخال للسلاح الى الشمال لا بل الى كل لبنان والحدود فالتة

وهاب: هناك ادخال للسلاح الى الشمال لا بل الى كل لبنان والحدود فالتة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري,وهاب,
episodes
وهاب: هناك ادخال للسلاح الى الشمال لا بل الى كل لبنان والحدود فالتة
Lebanon News
استغرب رئيس حزب التوحيد العربي من تصريحات رئيس الحكومة حسّان دياب ، وقال وهاب عن رئيس الحكومة: "حين اقول انني دولة مفلسة مصارفها مفلسة ومصرف لبنان لديه مشكلة ولا امون على القضاء ولا الادارة… شو قاعد اعمل، إمّا أن يُقدم أو يرحل.. إن تحدّث عن اجهزة امنية فليقيل قائد احد الاجهزة الامنية، ويكون عبرة لغيره".
الإعلان
 
وتحدث وهاب عن اداء الحكومة قائلا: "دعيت لاقالة وزير الاقتصاد واصرّ على اقالته وتحدثت اليه مرة ولم اشعر انه انسان متماسك ومش شغلتو الرز والبرغل وقد يكون مهتما بالسومو والكافيار، اضاف لم استطع بعد ان اشتري كيلو رز مدعوم وبرأيي عم ينضبّوا".
 
وردا على سؤال عن وزير الداخلية، لفت وهاب الى ان وزير الداخلية "خبّص تا شبع" في مقابلة تلفزيونية الاحد وخرج ليقوم بعنتريات ليخرج اليوم رئيس الحكومة ليقول انه لا يمون على الاجهزة الامنية.
 
وكشف وهاب في حديث لبرنامج “صوت الناس” مع الاعلامي ماريو عبود عبر"صوت بيروت انترناشونال"عن عصابة في وزارة المالية تتقاضى الاموال من المتعهدين، غير انه اكد ان وزير المالية غازي وزني ليس من ضمنها مشيراً الى ان هذه العصابة محميّة.
 
واعتبر وهاب في حديثه لـ"صوت بيروت انترناشونال" ان التحقيق الجنائي عمل دعائي لا يوصل الى اي مكان.
 
وحول موضوع وضع اليد على املاك سلامة، سأل وهاب لماذا من ادعى على سلامة لم يحمّل الدولة ومجلس النواب مسؤولية؟ ومن يدعي على حاكم المصرف المركزي لماذا لم يدّع عليه قبل سلسلة الرتب والرواتب؟.
 
ووصّف الوضع العام قائلا: “في لبنان اتت المصارف سرقت الناس، واتى المصرف المركزي فـسرق المصارف، واتت الدولة فسرقت مصرف لبنان، واتى السياسيون فسرقوا الدولة.
 
ورأى وهاب أن حياتنا السابقة كما نعرفها انتهت وان اعتقدنا ان الوضع قد يعود الى سابق عهده بعد اشهر فنحن نخطئ.
 
وعن المشروع التركي، رأى وهاب ان هناك خطة تركية لكل المنطقة العربية وان المشروع التركي خطر للغاية ولكن لبنان هو الاقل عرضة للخطر التركي نتيجة تكوينه الديمغرافي .
 
وفي هذا الاطار اعلن وهاب انه لا يتوافق مع الوزير جبران باسيل في شأن وجود  تواطؤ للاجهزة الامنية مع المشروع التركي.
 
وقال: “هناك ادخال للسلاح الى الشمال لا بل الى كل لبنان والحدود البرية والبحرية "فالتة" ، سائلا: "التركي الذي ينقل سلاحا الى ليبيا الا يستطيع ايصال السلاح الى شمال لبنان؟".
 
وعن الحكم الذي سيصدر عن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في قضية الرئيس الشهيد رفيق الحريري في 7 آب، اشار وهاب الى ان عائلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري تتصرف على ان لبنان اهم من اي فرد غير انه شدد على ان الشيخ بهاء عاقل ويدرك حساسية الساحة اللبنانية ويملك رؤيا تسووية للبنان.
 
ورأى وهاب الا مخرج امامنا الا الذهب او صندوق النقد الدولي.


الإعلان
إقرأ أيضاً