01 آب 2020 - 09:59
Back

روكز لـ "النديم": إستراتجيّة دفاعيّة لنحافظ على لبنان..

روكز لـ "النديم": إستراتجيّة دفاعيّة لنحافظ على لبنان.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار برلمان, لبنان,شامل روكز,روكز لـ "النديم": إستراتجيّة دفاعيّة لنحافظ على لبنان..
episodes
روكز لـ "النديم": إستراتجيّة دفاعيّة لنحافظ على لبنان..
Lebanon News
أعلن النائب شامل روكز أن لبنان يعيش صراعات لزعمائه موّزعة بين الأمركاني والإيراني ليستطيع، العيش وينطلق من جديد مفهوم الحياد يريد تفاهم وطني داخلي، والتفاهم الوطني يريد زعماء تتحمل مسؤوليّة التفاهم الوطني الداخلّي لحياد لبنان عن القضايّا الخلافيّا في المنطقة ودعم جميع القضايا العربيّة: كالقضيّة الفلسطنيّة، المواجهة مع إسرائيل تكون مبدأ وطني.لكن الدولة التي تريد الحياد يجب أن تكون قويّة إقتصاديّاً وعسكرياً لا ضعيفة،  بمعنى أن تأخذنا بما نحن عليه إلى إستراتجيّة دفاعيّة لنحافظ على لبنان".
الإعلان

وعن ما يحكى عن تكتّل من المستقلين في البرلمان، قال في مقابلة مع موقع "النديم": "يوجد روح موجودة في مجلس النواب لكن نحن نحاول مع هذه المجموعة النيابيّة أن تكون على كلمة واحدة وقواسم مشتركة تجمعها في العمق، لذلك تأخذ بعض من الوقت لكن أتمنى بحصول نتيجة داخل المجلس، وبأن يكون التغيير عظيم جداً أيضاً لكي يستطيع أن يحاكي مطالب الشعب الموجودة الآن في الشارع".

وأوضح روكز وجود "تنسيق مع قادة الثورة وطعاتي مباشر مع المجموعات التي تألفت منها الثورة، ونتوجه إلى الشعب اللبناني أكثر بأن الثورة ليست فقط لمن ينزل إلى الشارع إنما هي في ضمير لكلّ لبناني ".

وردّاً على الاتهامات الموجهة له بالخيانة، علّق روكز بالقول: "من يريد التكلّم عن الخيانة عليه التكلّم عن الخيانة والولاء والوفاء للوطن. أنا أعمل لوطن ما زلت لا زلت أتقاسمه، وقيم التضحيّة والوفاء تعلمّتها من المدرسة العسكريّة والذي لديه هذه القيم لا يُطرح عليه هذا السؤال".
الإعلان
إقرأ أيضاً