LBCI
LBCI

زيارة سريعة لوزير خارجية ألمانيا إلى بيروت...

أخبار لبنان
2020-08-12 | 11:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
زيارة سريعة لوزير خارجية ألمانيا إلى بيروت...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
زيارة سريعة لوزير خارجية ألمانيا إلى بيروت...
وصل الى بيروت صباح اليوم وزير خارجية ألمانيا هيكو جوزف ماس للمشاركة في جنازة الموظفة في السفارة الالمانية في بيروت التي قضت في انفجار المرفأ. 
 
واجرى مباحثات في بيروت تتعلق بالدعم الالماني للبنان وغادر الى بلاده بعد الظهر.

والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون فقط من دون لقاء أي من المسؤولين اللبنانيين الباقين. وأعرب ماس عن استعداد بلاده لتقديم الدعم للشعب اللبناني في مواجهة تداعيات حادثة التفجير. وأشار الى أن مؤتمر باريس لدعم بيروت والشعب اللبناني الذي نظمه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان في محنته، ورغبته في الوقوف إلى جانب اللبنانيين لتمكينهم من تجاوز ما حصل. 
وقال إن بلاده سارعت إلى تقديم المساعدات العاجلة إلى لبنان سواء من خلال الصليب الاحمر اللبناني أو من خلال طواقم حضرت إلى بيروت وفرق إنقاذ، لافتاً إلى ان مبلغ العشرين مليون يورو الذي قدمته ألمانيا، ستليه مساعدات أخرى لدعم الاقتصاد اللبناني. واوضح أن شركة سيمنز التي رافق رئيس مجلس ادارتها الوزير ماس في زيارته، قررت تقديم مولدين للطاقة بقوة 80 ميغاوات لتأمين التيار الكهربائي لمدة سنة مجاناً إلى أكثر من 65 ألف نسمة، وتقدر كلفة هذا العمل بـ45 مليون يورو وأشار إلى أن المعدات اللازمة ستصل إلى بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم تركيبها في المناطق المنكوبة. 

 وشرح الرئيس عون للوزير الالماني الاجراءات التي تعتمدها الحكومة لمواجهة تداعيات تفجير مرفأ بيروت، إضافة إلى معالجة الشؤون الاقتصادية والمالية الراهنة، معتبراً أن مشاركة الوزير ماس في مؤتمر باريس والمساعدة التي قدمتها الحكومة الالمانية للبنان، كانتا موضع تقدير وامتنان لبنان. 

وأكد الرئيس عون أن لبنان ماض في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي في مؤسسات عدة لكشف الاسباب التي أدت إلى تراجع الامكانات المالية للدولة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

وزير خارجية ألمانيا

عون

بيروت

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More