30 آب 2020 - 05:54
Back

نصرالله: منفتحون على أي نقاش هادئ في مجال الوصول الى عقد سياسي جديد ولكن بشرط!

نصرالله: على اسرائيل أن تفهم أنها عندما تقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنودها Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, اسرائيل, حكومة,السيد حسن نصرالله,نصرالله: على اسرائيل أن تفهم أنها عندما تقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنودها
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الحاجة الى حكومة قادرة على النهوض بالبلد وإعادة الاعمار وإنجاز الاصلاحات مشيرا الى تأييده الذهاب بالاصلاحات الى أبعد مدى ممكن.

وشدد على أن حزب الله سيتعاون في اخراج البلد من الفراغ الحكومي لافتا الى الرغبة بأن تعبّر الحكومة عن رغبات الشعب وتطلعاته وتترجمها عمليا وواقعيا.
الإعلان

وتمنى، في كلمة لمناسبة العاشر من محرم، أن "تنجز الكتل البرلمانية الاثنين تسمية من سيعمل على تشكيل حكومة، داعيًا الى "تحقيق أماني الشعب ومطالبه التي علينا تحديدها، وتوضيح ما اذا كان ذلك عبر تظاهرات بضعة الآف واستفزاز الآخرين، وبالتالي الى اعتماد آلية في مسألة التظاهر، أم علينا ان نعتمد آلية الاستفتاء عن أماني الشعب وآماله، أو اعتماد آليات استطلاعات رأي موثوقة؟ نحن حاضرون لأي آلية يجب اعتمادها، ولكن هنا في لبنان يجب قطع الطريق على التدخلات من الخارج".

وسأل القوى السياسية والشعب عن "الآليات التي يريدون اعتمادها لكي يصار الى تبنيها".

وأعلن الانفتاح على أي نقاش هادئ في مجال الوصول الى عقد سياسي جديد شرط أن يكون النقاش بإرادة ورضى مختلف الفئات اللبنانية.

وفي ما خص  التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، أكد نصرالله على ضرورة المتابعة القضائية الحازمة معتبرا أنه على المسؤولين في القضاء متابعة هذا الأمر من دون حسابات سياسية. ودعا الجيش الى الاعلان عن نتائج التحقيق التقني والفني "لأن هذا الامر سيقطع "الالسنة المفترية"."

وتطرق الأمين العام لحزب الله الى الوضع عند الجنوب، مؤكدا أن القلق موجود عند الطرف الآخر ليس فقط عند الحدود ومعلنا أن "ما فعله الاسرائيلي قبل ايام وقبل اسابيع كله مسجل في الحساب وهذا الحساب آت".
وقال: نعتبر أن ما جرى بعد استشهاد علي كامل محسن هو جزء من العقاب لإسرائيل ولو أردنا أن نقوم برد من أجل المعنويات أو من أجل الاستهلاك الاعلامي لكنا قمنا بذلك منذ اليوم الاول.

وأضاف: على اسرائيل أن تفهم أنها عندما تقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنودها وهم يقومون بالاختباء "متل الفيران".

ولفت الى أن "هدفنا ليس الانتقام بمعنى الانتقام بل أن نعاقب القتلة ونثبّت ميزان الردع للحماية".
 
وفي هذا السياق، استنكر "التطبيع الذي أقدمت عليه دولة الإمارات مع إسرائيل" مشيرا الى أن "لن يقابله ثمن من الإسرائيلي عكس ما أشيع من أن هذا التطبيع سيمنع ضم الضفة الغربية لإسرائيل".

أما بالنسبة لموضوع كورونا، فدعا السيد نصرالله الى الالتزام بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة. وقال: عدد الوفيات يزداد كل يوم والالتزام واجب ديني وشرعي.
 
كما نبّه، في الشق الأمني، من داعش، قائلا: هناك محاولة لإعادة انتاج داعش ويجب أن نكون حذرين.
الإعلان
إقرأ أيضاً