06 أيلول 2020 - 09:41
Back

لو دريان: على لبنان تنفيذ الاصلاحات... و المجتمع الدولي دعم الجهود التي بذلها ماكرون سواء من قبل الأمم المتحدة أو حتى البابا

لو دريان: على لبنان تنفيذ الاصلاحات... و المجتمع الدولي دعم الجهود التي بذلها ماكرون سواء من قبل الأمم المتحدة أو حتى البابا Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايمانويل ماكرون, الاصلاحات, جان ايف لو دريان , فرنسا,لبنان,لو دريان: على لبنان تنفيذ الاصلاحات... و المجتمع الدولي دعم الجهود التي بذلها ماكرون سواء من قبل الأمم المتحدة أو حتى البابا
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لو دريان ان الاصلاحات ضرورية في لبنان، ووصف لودريان لبنان بالبلد الصديق، وقال: "عندما يكون بلد ما على شفير الهاوية، ويكون هذا البلد بلد صديق تجمعنا به علاقة قوية بشكل خاص نكون عائلة واحدة ونحن مقربون جدًا من بعضنا".

وأضاف: "زرت للمرة الاولى لبنان بعد الكارثة تحت طلب رئاسة الجمهورية في تموز ، قلت ان الوضع يشبه سفينة تيتانيك التي تغرق بإستثناء عدم وجود فرقة موسيقية بل أشخاص يتكلمون بدون توقف ولكن لا شيء يحصل."
الإعلان

وتابع: "عندما نعلم ان نصف سكان هذا البلد تحت خط الفقر وان المصارف على وشك الإفلاس بسبب عدم وجود سيولة مع عدم تطبيق أي من الإصلاحات ، ويطلب هذا البلد منا مساعدة دولية ، قمنا عندها بتنظيم في نهاية العام 2018 مؤتمر سيدر لنسأل من يريد مساعدة لبنان؟...وحصلنا على 11 مليار ".

وأوضح أن "هذا المؤتمر يبقى بشرط تطبيق الإصلاحات، ويجب على فرنسا بعد ذلك وبالتوازي المساعدة في الاعتراف بهذه الإصلاحات من قبل المجتمع الدولي كل واحد ضمن دوره كصديق، ولكن ما استنتجه أيضًا في هذا الخصوص ان المجتمع الدولي دعم الجهود التي بذلها الرئيس ماكرون سواء من قبل الأمم المتحدة أو حتى البابا فرنسيس". 
الإعلان
إقرأ أيضاً