07 أيلول 2020 - 07:59
Back

اجتماع للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بعد شهر على انفجار المرفأ... هذا ما طُلب من المعنيين!

اجتماع للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بعد شهر على انفجار المرفأ... هذا ما طُلب من المعنيين! Lebanon, news ,lbci ,أخبار Fenasol, الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين,لبنان,اجتماع للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بعد شهر على انفجار المرفأ... هذا ما طُلب من المعنيين!
episodes
اجتماع للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين بعد شهر على انفجار المرفأ... هذا ما طُلب من المعنيين!
Lebanon News
أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان  Fenasol متابعته للمشاركة في عمليات تقديم المساعدات والإغاثة للمنكوبين والعمال المعطلين عن العمل الذين خسروا اعمالهم نتيجة انفجار بيروت، مشيرا الى ان خلية الازمة قررت وقيادة الاتحاد الوطني الابقاء على اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل المستجدات والتطورات على الساحة اللبنانية .
الإعلان

وتوقف المكتب التنفيذي، خلال اجتماع له، عند التقصير والاهمال للسلطة وادارتها بعد مرور شهر على جريمة انفجار بيروت والتي لم تتوصل الى اظهار من كان سببا لافجار بيروت، والمطالبة بالاسراع في التحقيقات بإظهار التقصير ومن السبب في هذه الجريمة ومحاسبته وتحميله المسؤولية .

وطالب الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين، في بيان، الحكومة المستقيلة ورئيس الحكومة المكلف بالتحرك واخذ الأجراءات بسرعة لاتخاذ  التدابير والإجراءات من اجل التخفيف عن كاهل اللبنانيين وبالأخص حاليا، نطالب وزارة التربية بعدم استيفاء رسوم التسجيل عن الطلاب في المدارس الرسمية.
 
كما طالب وزارة الاقتصاد بالتحرك لجهة فلتان الأسعار للمواد الغذائية ووقف سرقة المواد المدعومة تحت حجج واهية وعليه، مؤكدا على الدعم المباشر لتقديم المساعدات لكافة اللبنانيين وخاصة انه قد  اصبح اكثر من 60% من اللبنانيين تحت خط الفقر واضمحلت الطبقة الوسطى.
 
كذلك طالب اتخاذ قرار بوقف اعمال اللجان المتعلقة بالإيجارات  حتى انتهاء فترة التعبئة العامة وللحد من تفشي وباء الكورونا.
 
وطالب الاتحاد الوطني رئيس الحكومة القادمة بأن يكون من اولوياتها تسوية اجور ايام التعطيل القسري  وتصحيح الاجور وحماية التقديمات الاجتماعية ، والحفاظ على الضمان الاجتماعي واموال المضمونين وحمايتهم من الانهيار الحاصل لسعر الليرة ومطلبهم بأصدار المراسيم لذلك.
 
كما طالب الاتحاد الوطنيمن ادارة الريجي بأتخاذ الاجراءات اللازمة ورفع اسعار التبغ للمزارعين على ان يكون ثمنه مع ارتفاع اسعار التبغ وغلاء المعيشة.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً