LBCI
LBCI

السيطرة على حريق مكب نفايات بلدية فنيدق

أخبار لبنان
2020-09-11 | 03:33
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السيطرة على حريق مكب نفايات بلدية فنيدق
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السيطرة على حريق مكب نفايات بلدية فنيدق
تمت السيطرة فجرا، على الحريق الذي اندلع أمس في مكب نفايات بلدية فنيدق، وامتد الى الغابات المحيطة في منطقة القموعة الحرجية، واتى على مساحة كبيرة من أشجار الصنوبر والشوح، وقضى على الموائل الطبيعية للعديد من الطيور والحيوانات البرية أبرزها السناجب، كما اتى على عدد من النباتات والاعشاب البرية ايضا.

ويستمر المتطوعون من أبناء البلدة والجوار بعمليات تبريد مركز لمكامن النار في مواقع عدة، تخوفا من اشتعالها مجددا، في ظل الطقس الحار والجاف والرياح الجافة التي تضرب المنطقة.

وشكرت بلدية فنيدق في بيان، جميع الذين "شاركوا في إطفاء الحرائق التي اندلعت في غابات فنيدق- القموعة بسبب قوة الرياح، حيث تطايرت شرارات النار في أماكن مختلفة من الغابة وكادت أن تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه".

كما شكرت "من حضر وشارك أو اتصل وساند وساعد من وزراء ونواب وأحزاب وتيارات ورجال دين وعلماء وجهات رسمية وأمنية وإعلامية ودفاع مدني وصليب أحمر، بالإضافة إلى الجمعيات المحلية وبلديات الجوار والمخاتير والمجتمع المدني من داخل فنيدق ومن عكار ولبنان وخارجه"، متمنية "الشفاء العاجل لمن دخلوا المستشفيات بسبب ضيق التنفس أثناء عمليات إطفاء الحرائق"، موضحة أنها "ستنسق مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب إندلاع هذا الحريق في هذا اليوم بالذات".

ونوهت بما قام به أهالي فنيدق كل فنيدق، معتبرة أنهم فعلوا "ما عجزت عنه الدولة منذ عشرات السنين بأيديكم وبأبسط ما تملكون من وسائل بدائية كي تمنعوا النار من إحراق غاباتنا الخضراء الفريدة على مستوى الوطن العربي والعالم". كما شكرت أهالي بلدة مشمش على وقوفهم ودعمهم ومساندتهم للبلدة.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

حريق

مكب نفايات

بلدية فنيدق

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More