11 أيلول 2020 - 10:06
Back

الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل

الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات نيابية, اليونيفيل, انفجار بيروت,رولا الطبش,الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل
episodes
الطبش: لتحقيق دولي حازم وصولا الى محاكمة دولية في انفجار المرفأ وتوسيع عمل قوات اليونيفيل
Lebanon News
رأت النائبة رولا الطبش أنه يبدو أن وباء "ما خلونا" بدأ ينتشر كالنار في الهشيم، بين مفاصل هذه السلطة، فلم يبق مجلس أو مقام أو مسؤول، إلا وطاله هذا الوباء. "وإذا "زمط" منه، ضربه وباء آخر أشد فتكا اسمه "لو كنت أعلم". والأخير، هو الحجة المقضية لكل مسؤول يغسل يديه من آثامه."
 
وسألت في بيان: هل سمع اللبنانيون أمس، ماذا "قرر" المجلس الأعلى للدفاع، والذي انعقد "على عجل" بعد ساعات على اندلاع حريق مرفأ بيروت؟ "الأكيد أنهم سمعوا."
الإعلان

واعتبرت الطبش انه يبدو واضحا أن هناك مسؤولية كبرى، أقرب الى الخيانة العظمى، متجاوزة حدود الإهمال او الاستهتار او الخطأ البشري بأشواط.
 
وطالبت الطبش بتحقيق دولي حازم وصولا لمحاكمة دولية لأن ما جرى ويجري هو جريمة ضد الإنسانية، كما هي إبادة ضد الشعب اللبناني، وهذا معاقب عليه وفق القوانين الدولية.

كما طالبت بتوسيع عمل قوات "اليونيفيل" لتطال كل المرافق السيادية للدولة اللبنانية، خصوصا حدودها البرية والبحرية والجوية، لضبطها.

ودعت الطبش الى انتخابات نيابية مبكرة بإشراف دولي مباشر، تعيد إنتاج سلطة حقيقية تشبه شعبها وتمثله، لا أن تمثل عليه.

وقالت: "دعوتي الى الرأي العام اللبناني وقوى الشعب الحي، أن تضغط باتجاه ثورة حقيقية تطيح بهذه الطغمة، وتعيد بعض الأمل لهذا الوطن الذي يستحق الحياة".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً