LBCI
LBCI

اجتماع في صيدا لتداول سبل الحد من تفشي كورونا...

أخبار لبنان
2020-09-23 | 14:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اجتماع في صيدا لتداول سبل الحد من تفشي كورونا...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اجتماع في صيدا لتداول سبل الحد من تفشي كورونا...
عقدت النائبة بهية الحريري في مجدليون اجتماعا تنسيقيا خصص لتداول سبل الحد من تفشي فيروس كورونا، في ظل تزايد أعداد الإصابات في مدينة صيدا والجوار. 

واستهل الاجتماع بعرض طبيبة قضاء صيدا الدكتورة ريما عبود لواقع الإصابات بكورونا في صيدا والجوار وتطورها وأسباب تزايد الحالات في هذه المنطقة، وفي مقدمها عدم التزام كثيرين شروط السلامة الشخصية والعامة مثل وضع الكمامات والتباعد الجسدي".

وخلال الاجتماع، أجرت الحريري اتصالات بكل من وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ورئيسة برنامج الترصد الوبائي في الوزارة الدكتورة ندى غصن ورئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر طالبت فيها بـ"عدم نقل مركز فحص كورونا من مدينة رفيق الحريري في صيدا الى منطقة أخرى، نظرا لحاجة المدينة اليه، في ظل تزايد حالات كورونا وتأمين حاجات مستشفاها الحكومي من تجهيزات ودعم لتمكينه من النهوض بالأعباء الجسيمة الملقاة على عاتقه في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا".

هذا واستعرض رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "ما تقوم به البلدية في موضوع متابعة الحالات التي تظهر ومواصلة عمليات التعقيم ومواكبة وتنفيذ القرارات التي تصدر عن وزارة الداخلية بما يتعلق بتأكيد التزام المواطنين الاجراءات الوقائية من كورونا".

وفي ختام الاجتماع، تقرر تفعيل عملية التنسيق بين المحافظة والبلدية والصحة والجهات المعنية من أجل متابعة حالات المصابين المحجورين والتأكد من عدم مخالطتهم آخرين، والتشدد في الإجراءات الوقائية والزام المواطنين والمقيمين شروط السلامة العامة، خصوصا في اماكن التجمعات، بالتنسيق والتعاون مع القوى الأمنية المختصة وشرطة بلدية صيدا.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صيدا

كورونا

الحريري

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More