30 أيلول 2020 - 11:31
Back

الخرافي ثمن مبادرة بري بتسمية مشروع ري الجنوب باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الخرافي ثمن مبادرة بري بتسمية مشروع ري الجنوب باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح Lebanon, news ,lbci ,أخبار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, مشروع ري الجنوب, بري,الخرافي,
episodes
الخرافي ثمن مبادرة بري بتسمية مشروع ري الجنوب باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
Lebanon News
أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني انها تلقت من رئيس مجموعة محمد عبد المحسن الخرافي للمقاولات لؤي جاسم الخرافي كتاب شكر.

وجاء في الكتاب:

"يثمن لؤي جاسم الخرافي مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري بتسمية مشروع ري الجنوب على منسوب 800 متر باسم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والتي تركت عظيم الأثر في نفوسنا جميعا، وأكدت عمق ما يتمتع به من رؤية ثاقبة، وتأصيل لسياسة الجمع بين الاخوة في زمن الفرقة وما تتمتع به دولة الكويت قيادة وشعبا من محبة لدى أشقائهم في لبنان. وذلك لمناسبة انجاز وتسليم المرحلة الاولى من مشروع الحلم، القناة 800 الذي كان حلم اللبنانيين منذ ستينيات القرن الماضي وصولا إلى مشروع ري يهدف إلى نقل المياه بواسطة الجاذبية من بحيرة القرعون إلى الجنوب اللبناني وذلك إنطلاقا من منسوب 800 م فوق سطح البحر لنقل حوالي 110 مليون م3 من المياه (نصف سعة بحيرة القرعون) منها 90 مليون م3 للري و 20 مليون م3 لمياه الشفة عبر خطوط انابيب وانفاق عملاقه.
الإعلان

كما توجه لؤي جاسم الخرافي الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده بالتهنئة لجميع اللبنانيين على استكمال انجاز وتسليم المرحلة الأولى من المشروع.

وتقدم بعظيم الشكر والامتنان لبري على مساندته ودعمه لمشروع الحلم الذي غمره بالعناية والرعاية والمتابعة حتى خرج إلى النور، ليتحقق معه الحلم الكبير بعد مجهود كبير ومضن .

كما شكر رئيس مجلس الانماء والاعمار ومجلس الادارة والمهندسين والعاملين في المجلس والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني رئيسا ومجلس ادارة ولجان اشراف ، وفريق الاستشاري تحالف دارالهندسة وغووفو لاهيمار وجميع العاملين بالمشروع الذين عملوا بروح الفريق الواحد لإنجاز اكبر المشاريع التنموية في لبنان.

كما توجه بالشكر الى البلديات والأهالي في مناطق المشروع والتي ساهمت بتسهيل وإزالة المعوقات.

وجدد الخرافي التزامه بتسليم المرحلة الثانية من المشروع في وقت قياسي على الرغم من التحديات وضخامة الاعمال والتي تتضمن تجهيز شبكات الري والشفة لنقل المياه من الخزانات إلى الأراضي الزراعية والقرى حيث تبلغ مساحة الأراضي المقترحة للري حوالي 13300 هكتار (100 قرية).أما مياه الشفة فمن المقترح إيصالها إلى 70 قرية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً