LBCI
LBCI

نقابة محرري الصحافة: برحيل عامر مشموشي فقدت الصحافة ركنا من اركانها

أخبار لبنان
2020-10-01 | 08:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نقابة محرري الصحافة: برحيل عامر مشموشي فقدت الصحافة ركنا من اركانها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
نقابة محرري الصحافة: برحيل عامر مشموشي فقدت الصحافة ركنا من اركانها
نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية الصحافي عامر مشموشي "الذي احترف الصحافة في العام 1960 وتسجل على جدولها في 1964".

وقالت نقابة محرري الصحافة في بيان: "غيب الموت الدكتور عامر مشموشي الوجه الصحافي اللبناني البارز الذي عرفته المهنة مناضلا في سبيل حرية الكلمة والرأي ونصيرا للصحافيين والاعلاميين من خلال عمله الصحفي ورئاسته لرابطة خريجي كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية وتدريسه فيها. 

واضافت: "إن الصحافة اللبنانية فقدت برحيله ركنا من اركانها، دائم الحضور غزير المعرفة متمرسا في مهنته ودودا مع زملائه قريبا منهم ومبادرا الى خدمتهم".

من جهته، اعتبر نقيب محرري الصحافة اللبنانية  جوزف القصيفي ان الصحافيون والاعلاميون في لبنان فقدوا زميلا كبيرا وأخا وصديقا هو الدكتور عامر مشموشي، بعد صراع طويل مع المرض، فغادر هذه الحياة الدنيا طاويا صفحات عمره التي كانت على حضور لافت في عالم المهنة الذي انقطع إليها كليا والتزم قضاياها مناصرا الزملاء ومدافعا عن مصالحهم وناطقا بمعاناتهم.

وقال: "كان الراحل الكبير من أوائل خريجي كلية الاعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية وانتخب عضوا في مجلس نقابة المحررين ومديرا للعلاقات العامة فيها وهو في ريعان الشباب . واسس رابطة خريجي هذه الكلية وقادها سحابة عقود من الزمن لشد أواصر العلاقة بين هؤلاء واستمرار التواصل معهم والتعاون من أجل توطيد العلاقات الاجتماعية والمهنية".

وأضاف: "ان رحيل الزميل عامر مشموشي يعيدنا بالذاكرة الى زمن الصحافة اللبنانية المتألقة والى الصحافيين الكبار الذين اثروا المهنة وأعلوا مداميكها وثبتوا حضورها في المشهد الوطني. وبغيابه نقتقد صديقا وزميلا لم يكن مروره في دنيا الاعلام عابرا، وهو ترك بصمة ووطد حضورا ورسم اطارا مشعا لمهنة تداخلت فيها المتاعب بالطموح والعطاء والابداع. ومضى الى ملاقاة وجه ربه راضيا مرضيا بالحصاد الوفير الذي كدسه على بيدر حياته. انه من الرعيل الذي نفخ في المهنة روح التجدد والتحول نحو الاحتراف والمهنية، وسيبقى ذكره مخلدا".

وتقدم  القصيفي بالتعازي الى الزملاء في جريدة "اللواء"، ادارة وتحريرا ورابطة خريجي كلية الاعلام وكل الصحافيين اللبنانيين والعرب واصدقائه وقادريه، قائلا: "رحم الله الدكتور عامر مشموشي واسكنه فسيح جناته في صحبة الابرار الصالحين من عباده وألهم ذويه جميل الصبر والسلوان".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

نقابة محرري الصحافة

جوزف القصيفي

عامر مشموشي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More