02 تشرين الأول 2020 - 03:40
Back

بقرادونيان للـLBCI: المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل هو على احقية أرض ووجود شعب

بقرادونيان للـLBCI: المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل هو على احقية أرض ووجود شعب Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,بقرادونيان,بقرادونيان للـLBCI: المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل هو على احقية أرض ووجود شعب
episodes
بقرادونيان للـLBCI: المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل هو على احقية أرض ووجود شعب
Lebanon News
رأى رئيس حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان ان "المشكل الاساسي في كاراباخ ليس خلافا دينيا أو مذهبيا بل الخلاف هو على احقية أرض ووجود شعب"، مؤكدا ان "تركيا تخوض حرب أذربيجان ضد أرمينيا وهناك خطر تركي ارهابي على المنطقة ويقولها الرئيس رجب طيب اردوغان بوضوح ".

ورأى بقرادونيان في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI ان "دول المنطقة تنتظر كي ينفجر الوضع أكثر وبمنطق الحرب، الدول تتموضع إلى جانب من يربح أكثر والدول ستجبر على التدخل في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا لأن الأمور تكبر هناك. وشدد على ان "موضوع كاراباخ هو موضوع قوم وليس قصة قطعة ارض وإذا هزمت ارمينيا فالعوض بالسلامة على كل الشعب الارميني".
الإعلان

من جهة أخرى، رأى ان "روسيا لا زالت في طور الانتظار، وهي لديها معاهدة دفاع مع ارمينيا وموضوع كاراباخ مهم وبظرف 48 ساعة ستحصل مبادرات لوقف القتال".
 
وتابع: " ماركون قال في اللقاء الثاني مع الكتل النيابية عندما طرح موضوع الانتخابية النيابية المبكرة انه بالقانون الحالي سيعود نفس المجلس زائد أو ناقص 3".
 
وعن موضوع ترسيم الحدود، قال بقرادونيان للـLBCI إن هذا الموضوع هو خطوة صغيرة باتجاه آلاف الخطوات واهداف اسرائيل هي اطماع أما اهداف لبنان فهي السلام على الحدود اللبنانية".
 
كما قال: "معلوماتي تقول إن لا تنازلات من الجانب اللبناني في موضوع ترسيم الحدود وبالارادة نصل الى حقوقنا".
الإعلان
إقرأ أيضاً