02 تشرين الأول 2020 - 06:24
Back

علي الخطيب: للإسراع بتشكيل حكومة إصلاحية انقاذية

رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى .... Lebanon, news ,lbci ,أخبار شيخ,كورونا,رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ....
episodes
علي الخطيب: للإسراع بتشكيل حكومة إصلاحية انقاذية
Lebanon News
أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في رسالة الجمعة "ان لبنان يمر بمرحلة خطيرة جدا على المستوى الأمني والسياسي والاقتصادي والمعيشي تستدعي ان يستشعر السياسيون خطورتها ."

وقال: "هم مطالبون بالإسراع بتشكيل حكومة إصلاحية انقاذية تجسد الشراكة وتعيد الثقة بلبنان وتستعيد المال العام المنهوب وتعزز النقد الوطني وتفرج عن أموال المودعين في المصارف".
الإعلان

ودعا السياسيين للعودة الى طاولة الحوار الوطني للتشاور والتباحث في افضل الصيغ الدستورية التي تحقق نظاما عادلا ينتج عدالة اجتماعية ومساواة بين المواطنين ويلغي عقد الغبن ويبدد كل الهواجس ويجعل من المواطن وحدة سياسية تنصب كل الجهود لخدمتها وتعزيز وضعها حتى يشعر المواطن بالانتماء الى دولة لا تعرف المحاصصة والامتيازات الطائفية.

وأكد "اننا في أمس الحاجة الى تمتين وحدتنا وعدم السماح لاعدائنا بالتسلل الى نسيجنا الوطني، فلبنان مهدد من الارهابين الصهيوني والتكفيري اللذين يتكاملان في الأهداف والوسائل لضرب لبنان وانهاك مقومات قوته المتمثلة بوحدة شعبه المتمسك بالجيش والمقاومة في معركة الدفاع عن لبنان". 

وقال:"ان العصابات التكفيرية التي تتنقل في جرائمها من منطقة الى أخرى لتعيث فسادا وقتلا ، تتماهى مع الضغوط والعقوبات الأميركية على لبنان والتهويل والتحريض الاسرائيلي ضد المقاومة، وما يؤسف له ان بعض القوى السياسية والدينية تسهم عن قصد او غير قصد بالدفع نحو تعقيد الازمات السياسية في لبنان برفضها التوافق على تشكيل حكومة إنقاذية تشاركية تلجم الانهيار الاقتصادي والتدهور المعيشي وتطلق ورش اصلاحية على مختلف الصعد والمجالات.

ونوه بالخطوة الإصلاحية التي انجزها المجلس النيابي بإقرار قانون الاثراء غير المشروع وقانون الدولار الطالبي للمتابعين دراساتهم الجامعية في الخارج

وحذر من "التفشي الكبير لفيروس كورونا الذي ينذر بكارثة يصعب تداركها، لا سيما اننا بتنا نشهد يوميا اعدادا كبيرة من الإصابات والمزيد من الوفيات ".

وطالب الشيخ الخطيب حكومة تصريف الاعمال بعدم السماح بـ"رفع الدعم عن الدواء والسلع الاستهلاكية والمشتقات النفطية، وعليها القيام بواجبها في مراقبة الأسعار ولجم الاحتكار والتصدي للفساد المستشري لدى بعض التجار الذين يحتكرون المواد الغذائية ولاسيما المدعومة منها ".

الإعلان
إقرأ أيضاً