05 تشرين الأول 2020 - 07:20
Back

لقاء سيدة الجبل: متمسكون أكثر من أي وقت مضى بالدستور وبوثيقة الطائف وقرارات الشرعية الدولية

لقاء سيدة الجبل: القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب مطالبة بالإصرار على كشف نتيجة التحقيقات في انفجار المرفأ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,لقاء سيدة الجبل,لقاء سيدة الجبل: القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب مطالبة بالإصرار على كشف نتيجة التحقيقات في انفجار المرفأ
episodes
لقاء سيدة الجبل: متمسكون أكثر من أي وقت مضى بالدستور وبوثيقة الطائف وقرارات الشرعية الدولية
Lebanon News
طالب لقاء سيدة الجبل "رئيس الجمهورية والحكومة المستقيلة والأجهزة الامنية والقوى العسكرية الشرعية والقضاء، بكشف مصير التحقيق في انفجار مرفأ بيروت في 4 آب الماضي وتحديدا بشأن هوية مالكي المواد المتفجرة"، مستغربا في الوقت ذاته "عدم طرح أي سؤال من قبل المعنيين، أي القيادات السياسية والرؤساء السابقين ورؤساء الحكومات السابقين والاحزاب والتجمعات المدنية والكيانات السياسية، عما حصل في بلدة عين قانا في 22 أيلول الماضي. وكأن الانفجار في هذه البلدة حدث في بلد آخر، ويعني فريقا من اللبنانيين ولا يعني الباقين كما يعني طرفا سياسيا ولا يعني غيره".
الإعلان

وأشار البيان الى أن "القوى السياسية الممثلة في مجلس النواب مطالبة بالإصرار على كشف نتيجة التحقيقات في انفجار المرفأ وحقيقة ما جرى في بلدة عين قانا كما أسباب غض النظر عن إدعاءات رئيس حكومة اسرائيل عن حيازة "حزب الله" لمخازن ومعامل أسلحة في الأحياء السكنية لبيروت وجوارها.فهذا الحزب هو الذي يقرر الحرب والسلم، وهو الذي يقرر المفاوضة والاتفاق على ترسيم الحدود مع الجانب الاسرائيلي وكأن هذه المهمة كتبت له بالاسم ولا تعني أحدا من اللبنانيين. وهو بعد اطمئنانه لترسيم الحدود سيرتد أكثر على الداخل اللبناني مطالبا بتعديلات دستورية على قاعدة موازين قوى يظن أنها لمصلحته".

وأعلن البيان تمسك "اللقاء" "أكثر من أي وقت مضى بالدستور اللبناني وبوثيقة الوفاق الوطني في الطائف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة 1559 و1680 و1701. فلبنان هو للجميع أو لا يكون".
الإعلان
إقرأ أيضاً