05 تشرين الأول 2020 - 09:27
Back

بماذا طالب اهالي ضحايا فوج الاطفاء في انفجار المرفأ؟

بماذا طالب اهالي ضحايا فوج الاطفاء في انفجار المرفأ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوج الاطفاء, انفجار المرفأ, مرفأ بيروت,ضحايا,بماذا طالب اهالي ضحايا فوج الاطفاء في انفجار المرفأ؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
طالب اهالي ضحايا فوج الاطفاء في انفجار مرفأ بيروت بجلسة طارئة لمجلس النواب لرفع الحصانة عن المعنيين بالملف، اضافة الى الاطلاع على مجرى التحقيق ورفع السرية عنه وتوسيعه ليصبح تحقيقا دوليا، كما طالبوا باعلان الرابع من آب يوم حداد وطني.

وسألوا: "لماذا لم يُبلّغ فوج الاطفاء بما يحتويه العنبر؟ ما سبب مغادرة معظم المسؤولين عن المرفأ عندما اندلع الحريق؟ لماذا لم يتم اخلاء المرفأ ومحيطه؟ ما سبب دخول جهات حزبية الى حرم المرفأ؟"
الإعلان

وأكدوا عدم السماح للفساد بالتعميم على حقوقهم وحقوق الضحايا، وقالوا: "سنصعّد تحركنا إذا لم يتم الإستجابة لمطالبنا ولن نسمح للفساد بالتعميم على حقوقنا ولن نستكين حتى معرفة الحقيقة".
 
اليكم كامل تفاصيل المطالب: 
 
- المطالبة بانعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب لرفع الحصانة عن كل الوزراء والسياسيين المعنيين بالملف وذلك بتاريخ ورود طلب الملاحقة من السلطات القضائية تسهيلا لمجرى التحقيق
- اعلان الرابع من آب يوم حداد وطني
- التحقيق مع كل الوزراء المعنيين المكلفين منذ العام 2014 لغاية تاريخه وكل من له صلة ووصول الى ملف العنبر رقم 12 من تاريخ وضع الحمولة فيه لغاية يومنا هذا
- اظهار كافة التقارير التي أجرتها الفرق الدولية والجهات الأمنية الأجنبية في ما خص حادثة انفجار مرفأ بيروت
- رفع السرية عن التحقيق واطلاع أهالي الشهداء مقدمي الدعاوى على كل المستجدات التي لم تعرض على الرأي العام
- المطالبة بتوسيع التحقيق ليصبح تحقيقا دوليا
- توضيح أسباب اختفاء التقارير الصادرة سابقا المتعلقة بالمواد الخطرة الموجودة داخل العنبر رقم 12 واسكات كل من حاول فتح الملف (تنحي، اقالة، موت...)
- الكشف عن سبب الغياب التام لفوج اطفاء مرفأ بيروت وخصوصا عند اندلاع الحريق الأول أي قبل حوالي أربعين دقيقة من توقيت الانفجار
- من هو القاضي الذي امر بتفريغ الحمولة من السفينة الى العنبر 12؟ ولماذا لم يذكر اسمه واستدعائه الى التحقيق؟
- لماذا لم يبلغ فوج اطفاء بيروت بمحتوى العنبر وخطورة المواد المشتعلة والادعاء بأنها مفرقعات فقط، مع العلم أن الجهات المعنية كانت على دراية بوجود نيترات الأمونيوم؟
- الكشف عن سبب مغادرة معظم المسؤولين في المرفأ بعد وقت قصير من اندلاع الحريق ولماذا لم يصدر المعنيون أمرا بإجلاء كافة العمال والمدنيين من المنطقة واخلاء المرفأ ومحيطه ومن بينهم فرقة فوج الاطفاء
- ما سبب غياب المسؤول عن العنبر رقم 12 أثناء اندلاع الحريق وترك الأمور التقنية كفتح الباب بيد عناصر فوج الاطفاء
- ما قصة دخول عناصر حزبية في اليومين الأولين الى حرم المرفأ وما سبب دخولهم؟
- لماذا لم يتم الكشف على العنبر من قبل الجهات المختصة قبل وقوع الانفجار بالرغم من تحديد تواريخ للقيام بذلك؟
- ما حقيقة النفق الذي اكتشفه فريق البحث الفرنسي بالقرب من مرفأ بيروت؟
- تحديد مهلة للتحرك والاجابة على المطالب هذا التحرك هو الأول وليس الأخير، ما زلنا في البداية والآتي أعظم ان لم يتم تلبية ندائنا، سوف نصعد تحركنا، لن نسمح للفساد والظلم بالتعتيم على حقوقنا وحقوق شهدائنا. لن نسكت، لن نمل ولن نستكين حتى معرفة الحقيقة ورد الاعتبار والاحترام والحق لشهدائنا، فدماؤهم لن تذهب سدى. "وللحرية الحمراء باب، بكل يد مضرجة يدق".
الإعلان
إقرأ أيضاً