07 تشرين الأول 2020 - 11:47
Back

وقفة لمتحدون أمام نقابة الأطباء أعلنت عن إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي

وقفة لمتحدون أمام نقابة الأطباء أعلنت عن إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي Lebanon, news ,lbci ,أخبار نقابة الأطباء,متحدون,وقفة لمتحدون أمام نقابة الأطباء أعلنت عن إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي
episodes
وقفة لمتحدون أمام نقابة الأطباء أعلنت عن إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي
Lebanon News
نفذ تحالف "متحدون" بعد ظهر اليوم، وقفة أمام نقابة الأطباء في بيروت، على خلفية قضية الطفل علي محمد طحيني الذي توفي في العام 2018 في المستشفى اللبناني الإيطالي في صور، "لعدم تمكن اهله من تسديد المبالغ المطلوبة لإنعاشه".

وأشار التحالف في بيان، الى أن "الملف لا يزال عالقا حتى اليوم، من دون أن تصدر نقابة الأطباء تقريرها الملزم بنتيجة تحقيقاتها في الملف"، لافتا الى أن "ملف الأخطاء الطبية ليس حديثا، وقد توالت الأخطاء المميتة خلال العقدين الماضيين، وقد شهد لبنان على قضايا عدة هزت الرأي العام، من هنا كانت حتمية وقفة متحدون أمام نقابة الأطباء لإعادة تسليط الضوء على هذا الملف الخطير".
الإعلان

وتم الاعلان عن "مبادرة إطلاق ورشة عمل لإعداد مشروع قانون لتعديل كافة القوانين التي لها صلة مباشرة بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي في لبنان، على أن يصار إعداده في مهلة قصوى ليسلك طريقه القانوني ويبصر النور".

ولفت البيان الى أن "الوقفة اختتمت بعقد اجتماع في نقابة الأطباء، حيث اشار رئيس لجنة التحقيقات في النقابة الدكتور مروان الزغبي إلى أن "مجلس النقابة أقر نظاما داخليا للجنة التحقيقات أبرز بنوده: إقرار مبدأ الوجاهية بالنسبة للاطلاع على ملفات التحقيق، أي إمكان الإطلاع من أصحاب العلاقة على كل مجريات التحقيق، وإقرار إلزامية التقيد بمهل للتحقيق لإصدار نتائج التحقيقات". ووعد في نهاية الاجتماع ببت "أمر التقرير وإصداره في أقصر مهل".
الإعلان
إقرأ أيضاً