08 تشرين الأول 2020 - 12:02
Back

فيديو قصير من المركز التربوي لإرشاد المعلمين حول التحضيرات للتعليم عن بعد

فيديو قصير من المركز التربوي لإرشاد المعلمين حول التحضيرات للتعليم عن بعد Lebanon, news ,lbci ,أخبار التعليم عن بعد,المركز التربوي للبحوث والإنماء, فيديو قصير من المركز التربوي لإرشاد المعلمين حول التحضيرات للتعليم عن بعد
episodes
فيديو قصير من المركز التربوي لإرشاد المعلمين حول التحضيرات للتعليم عن بعد
Lebanon News
أعدت وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المركز التربوي للبحوث والإنماء ووحدة المعلوماتية التربوية مجموعة من أفلام الفيديو القصيرة التي تتضمن نصائح للمعلّمين حول التّخطيط والتّحضير للتّعلّم عن بُعد . 

وتضمن الفيديو الأول إرشادات حول كيفية التخطيّط للتّعلّم عن بُعد دعت المعلمين إلى وضع أهداف واضحة بالإضافة إلى بعض التّوقّعات الأكاديميّة والسّلوكيّة، وإلى  وضع روزنامة أسبوعيّة واضحة للجلسات المباشرة بالتّنسيق بين المعلمين، ولأوقات الاستراحة والمهام المطلوبة ومواعيد التّسليم النّهائيّة.
الإعلان

ولفتت الإرشادات إلى ضرورة تنظيم الموارد الرّقميّة المنوي استخدامها. وإلى تحضير المحتوى والتّسجيلات الرّقميّة. ودعت إلى ضرورة أن يقوم المعلم بالتخطيط للجلسات المباشرة من خلال دمج الموارد التّعليميّة وأنشطة المجموعات والمحتوى المطلوب.

كما دعت إلى تحضير أنشطة تعاونيّة للمتعلّمين جميعهم في الجلسات المباشرة والجلسات غير المتزامنة، لافتةً إلى أهمية تصميم أنشطة متمايزة تراعي أنواع الذّكاءات والمتعلّمين ذوي الاحتياجات الإضافيّة. وختمت بالدعوة إلى تصميم أنشطة التّقويم التّكوينيّة والتّقريريّة. 

وبحسب البيان الصادر عن المركز التربوي للبحوث والإنماء في هذا السياق، فقإن التنفيذ الفني لهذه الفيديوهات تم بمجهود شخصي من العاملين في المركز من دون أي مقابل مادي، وقد هنأ رئيس المركز التربوي بالتكليف الأستاذ جورج نهرا المسؤولين في الوحدتين على الإنتاج، ووجه الشكر والتقدير للذين قدموا العمل مجانا. ودعا المعلمين والمهتمين إلى الضغط على الرابط الآتي لمتابعة الفيديو:
https://youtu.be/YDm-XurfpqU
الإعلان
إقرأ أيضاً