09 تشرين الأول 2020 - 13:03
Back

دياب: اي خطوة من مصرف لبنان لرفع الدعم يتحمل هو مسؤوليتها

اعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة,دياب,اعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في كلمة مساء اليوم: "على بعد ايام من ذكرى انتفاضة اللبنانيين ضد السياسات المعتمدة وتسببت بالانهيار الحاد الذي وصل اليه البلد على كافة المستويات، لا بد من وقفة امام اللحظة الخطيرة، ولا بد من جرس انذار ينقذ ما تبقى وينهي حالة الدوران."

وقال ان "المسؤولية الوطنية تحتم على كل السياسيين ان يرتفعوا الى مستوى القلق الذي يسيطر على اللبنانيين".
الإعلان

واضاف: "قدرة اللبنانيين على تحمل الالم تترنح، لبنان يمر بمرحلة عصيبة، التجاذبات السياسية والمصالح الحزبية والشخصية كانت وما تزال تضع انفسها اولولية على مصير الوطن. 

واعتبر دياب ان "مفهوم الدولة في لبنان استنسابي، وليس هناك من مفهوم ثابت يرسخ فكرة الدولة القوية ، لذلك فان هذه التفاسير اخضعت مقومات الدولة لخدمة المحسوبيات".

ولفت الى ان "الشباب اصبح  يفتش عن فرصة الهجرة بحثا عن الامان الذي بدأنا نفقد ملامحه في لبنان، وفوق كل ذلك هناك من يسوق فكرة رفع الدعم عن الدواء والطحين والمحروقات."

وقال دياب: توجه مصرف لبنان لرفع الدعم غير مقبول في هذه الاحوال، واي خطوة من مصرف لبنان لرفع الدعم يتحمل هو مسؤوليتها مع كل الذين يغطون هذا القرار، الخسائر باستمرار الدعم اقل خسارة من رفع الدعم. "

وأضاف: "حبذا لو اوقف مصرف لبنان تمويل سياسات الهدر من اموال المودعين، اذا لم يستطع مصرف لبنان مقاومة الضغوط السياسية سابقا، ليس مفهوما الاستقواء على الناس اليوم.

 نقول بالفم الملان لا لرفع الدعم عن الدواء والطحين والمحروقات، يمكن اعتماد قاعدة ترشيد الدعم ليستفيد المحتاجون، الغاء الدعم سيؤدي الى نتائح كارثية، ودائع اللبنانيين يجب ان تعود اليهم وهذه مسؤولية المصارف ومصرف لبنان والدولة".

ودعا الى إعادة ضخ الحياة في المبادرة الفرنسية التي تركز على الاصلاحات،"وانا على يقين ان اللبنانين سيحفظون وطنهم وسيحمون وحدته".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً