12 تشرين الأول 2020 - 05:34
Back

اتحاد نقابات المصالح المستقلة المؤسسات العامة والخاصة دعا للنزول الى الشارع في 14 الحالي استنكارا لتردي الاوضاع

دعا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات المصالح... Lebanon, news ,lbci ,أخبار اضراب,نقابات,دعا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات المصالح...
episodes
اتحاد نقابات المصالح المستقلة المؤسسات العامة والخاصة دعا للنزول الى الشارع في 14 الحالي استنكارا لتردي الاوضاع
Lebanon News
دعا المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة في لبنان، في بيان "الادارات والمؤسسات العامة كافة، للنزول الى الشارع يوم الأربعاء الواقع في 14/10/2020 للتعبير واستنكارا" للأوضاع الاقتصادية في البلد والفلتان الامني والاستخفاف بأمن المواطنين ولقمة عيشهم وحياتهم لاسيما في ظل جائحة كورونا".
الإعلان

وأضاف البيان:" ان تخلي الدولة عن واجباتها لجهة تدهور الليرة اللبنانية وجشع التجار ونهب اموال المواطنين سيؤدي الى انفجار لا يمكننا السيطرة عليه ولا تحمد عقباه، لذلك نقول:

- نعم لحكومة متوازية بالكفاءات ذات حس وطني جامع قادرة على البدء بالإصلاحات.
- لا لمصادرة أموال المودعين وجنى عمرهم وتعبهم.
- لا لرفع الدعم.
- نعم للضمان الاجتماعي حماية للأموال، ولصرف التعويض عند الاستحقاق على سعر 1500 ل.ل. لمن يرغب.

- نعم للمستشفيات الحكومية.
- نعم للتعليم الرسمي الجامعي والمدرسي.
-نعم لوجود الاتحاد في كل الاجتماعات التي تحصل حتى يتمكن من خلق حالة توازن فلا يجتمع الأغنياء والمسؤولين ليقرروا مصير العمال والفقراء وأصحاب العلاقة مغيبون.


وأخيرا، وحتى لا يبقى كل شيء حبرا على ورق سيكون لنا تحرك تحذيري تحت عنوان "يوم الغضب والرفض " نهار الأربعاء 14/10/2020 في مجمل الأراضي اللبنانية - يوم سلمي نتحرك فيه تحت هذه المطالب والعناوين وحقوق الحد الأدنى. يوم تحذيري يمهّد لتحركات أخرى تعلن في حينه".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً