12 تشرين الأول 2020 - 09:04
Back

عبد الصمد من عين التينة: بحثنا مع الرئيس بري قوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع المتعاقدين في الوزارة

عبد الصمد من عين التينة: بحثنا مع الرئيس بري قوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع المتعاقدين في الوزارة Lebanon, news ,lbci ,أخبار بري, وزارة الاعلام,منال عبد الصمد,عبد الصمد من عين التينة: بحثنا مع الرئيس بري قوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع المتعاقدين في الوزارة
episodes
عبد الصمد من عين التينة: بحثنا مع الرئيس بري قوانين مرتبطة بالاعلام وموضوع المتعاقدين في الوزارة
Lebanon News
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد، وعرض معها  شؤونا متصلة بوزارة الاعلام.
 
واعلنت ان المواضيع التي تم البحث فيها اكثرها مرتبطة بالقوانين التي لها علاقة بالاعلام ووزارة الاعلام.
 
وقالت: " لدينا قانون الاعلام الذي وضعنا ملاحظاتنا عليه كاقتراح قانون وقدمناه امام لجنة الادارة والعدل وطلبنا اذا ما كان هناك من امكانية لاعطاء اولوية لهذا الموضوع واهميته واقراره في اقرب وقت ممكن بما ينعكس عليه من نتائج ايجابية للاعلام بشكل عام والاعلام العام والخاص ايضا".  
الإعلان
 
وأضافت : "اقترحت موضوع المتعاقدين في وزارة الاعلام حتى يشملهم ايضا نظام التقاعد، هذا اقتراح القانون مهم كثيرا ليس فقط لموظفي وزارة الاعلام والمتعاقدين بها ولكن لكافة المتعاقدين في الدولة اللبنانية، حالياً هناك اقتراحين لقانونين في اللجان النيابية.
 
وتمنت الوزيرة على بري ان يكون هناك اقرار سريع لهم خاصة الجدوى والدراسة المالية التي قامت بها الوزارة اثبتت وفر ممكن تحقيقه من خلال اقرار هذا القانون نظراً للمبالغ التي يتم دفعها من قبل المتعاقدين عند انتهاء خدمتهم وبالتالي هناك وفر وليس اي كلفة اضافية بحسب الجدوى المالية التي قامت بها الوزارة.
 
وقالت: "اقترحت بعض المواضيع المتعلقة بالوزارة ووضعته بصورة بعض الامور التي نقوم بها وبعض المشاريع التي للآسف حالة الظروف دون تمكننا ان نكمل بها".

كذلك، استقبل بري السفيرة الأسترالية في لبنان ربيكا غريندلي حيث جرى عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين .  
 
الإعلان
إقرأ أيضاً