12 تشرين الأول 2020 - 18:01
Back

جنبلاط: الحريري سمّى نفسه ولن أستقبل وفد المستقبل

جنبلاط: الحريري سمّى نفسه ولن أستقبل وفد المستقبل Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة, لبنان, الحريري,جنبلاط,
episodes
جنبلاط: الحريري سمّى نفسه ولن أستقبل وفد المستقبل
Lebanon News
اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط أنّ "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري سمّى نفسه تسمية ذاتية"، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يكون قد نظّم صفقة لتقاسم الجبنة مع النائب جبران باسيل والثنائي الشيعي.

وقال في حديث لقناة "الجديد": "رفضت استقبال الوفد الذي سيرسله الحريري ولا أريد أحدا". 
الإعلان

وأشار جنبلاط إلى أنّ الحريري يريد حكومة تكنوقراط غير سياسيين، سائلاً: إنت يا شيخ سعد سياسي، بكرا بدك تجيب ملائكة وزراء؟ وحركة أمل هل رح يجيبوا روّاد الفضاء وزراء؟ ورأى أنّ "الحريري سلم الدولة خلال رئاسته الحكومة ثلاث سنوات للثنائي الشيعي وجبران باسيل". 

وقال: "أتكلم من منطلق وطني وأسأل لماذا المالية والداخلية وزارات مُحرّمة على الدروز.. فعندما استلمنا الصحة هل فشلنا فيها؟ واذا هناك حجز مسبق للوزارات هل يمكن للوطنيين والدروز اخذ وزارة وازنة؟ ويمكن أن أسمي النائب بلال عبدالله والمدير العام السابق لوزارة الصحة وليد عمار لوزارة الصحة، هل سيعطونا هذه الوزارة؟". 

وتحدث جنبلاط عن التهريب آملاً من حزب الله مساعدة الجيش والقوى الامنية على وقف التهريب، مؤكدًا أنّنا لا نستطيع دعم الاقتصاد السوري على حساب لبنان."

ودعا لاعتماد وزراة الصحة لائحة محددة للادوية للشعب اللبناني، وقال: "لائحة استيراد المواد الغذائية يحتكرها التجار متل محمد شقير وابو رخوصة". 

وعن رفع الدعم، رأى جنبلاط أنّه "لا بد من رفع الدعم عن البنزين وتعزيز النقل العام واعطاء بنزين مدعوم للسائقين العموميين".   
 
وحول مفاوضات ترسيم الحدود، اعتبر أنّ "تركيبة لبنان أعقد من الذهاب الى السلام مع اسرائيل"، داعيًا الى "تحرير سلما او حربا المناطق المحتلة"، وقال: "مثل ما نحن اليوم نرسم مع اسرائيل، وبحسب كلام الأمين العام لحزب الله السيد نصرالله نريد تحديد الحدود مع سوريا". 
الإعلان
إقرأ أيضاً