13 تشرين الأول 2020 - 05:37
Back

فرنجية استقبل وفد كتلة المستقبل: سنسمي الحريري لتشكيل الحكومة... بهية الحريري: لسنا هنا لاستباق المشاورات

فرنجية للـLBCI: لم نسلم وفد كتلة المستقبل اي لائحة بأسماء وزراء Lebanon, news ,lbci ,أخبار المبادرة الفرنسية, حكومة, سعد الحريري, بهية الحريري,سليمان فرنجية,فرنجية للـLBCI: لم نسلم وفد كتلة المستقبل اي لائحة بأسماء وزراء
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
التقى رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في بنشعي وفد كتلة المستقبل المؤلف من بهية الحريري، سمير الجسر وهادي حبيش.

وأكد فرنجية تسمية الرئيس الحريري في  أي استشارات نيابية مشدداً على أنه كان قد رشّحه أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الصنوبر.

وتمنى فرنجية أن يجري تشكيل الحكومة بانسيابية معتبراً أن تدوير الزوايا يتطلب تعاوناً من الجميع. وقال: نحن مع الانفتاح وضد ديمقراطية الطوائف والمطلوب حكومة كفاءات تترأسها شخصية مناسبة لتنفيذ الورقة الفرنسية. وكرر دعمه "للمبادرة الفرنسية كما تم الاتفاق عليها في قصر الصنوبر".
الإعلان
 
وفي الاطار نفسه، قال فرنجية للـLBCI: لم نسلم وفد كتلة المستقبل اي لائحة بأسماء وزراء، لكننا منفتحون على النقاش حول اي اسم. وأضاف: النوايا الحسنة موجودة، ولا شيء يمنع من أن نصل الى حل ولا شيء يمنع ان تجلس كل لاطراف مع بعضها البعض وتفصح عن مخاوفها ومطالبها لان والاولوية انقاذ البلد.
 
واعتبر أنه غير صحيح ان الحريري يبدأ من حيث انهى مصطفى اديب مهمته، مؤكدا أنه على الجميع التعاطي بإيجابية. وردا على سؤال حول اصرار البعض على الدخول في الحكومة أجاب: اذا بدنا نبقى بنفس العقلية ما منوصل لمحل. وشدد سليمان فرنجية على أن الافق غير مسدود وقال: انا متفائل.

بدورها، أعلنت النائب الحريري أن "اللقاء كان صريحا وسننقل تفاصيل اللقاء للحريري على ان نكمل مع الكتل الباقية". وقالت: لسنا هنا لاستباق المشاورات بل لنسأل ونتشاور حول برنامج عمل المرحلة القادمة وما قد يحصل الخميس هو موضوع آخر.

كما علقت على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بالقول: لا أعتقد أن جنبلاط يقفل بابه في وجه أي أحد.
الإعلان
إقرأ أيضاً