13 تشرين الأول 2020 - 07:05
Back

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين: لا لرفع الدعم ونعم لتصحيح الاجور

الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين: لا لرفع الدعم ونعم لتصحيح الاجور Lebanon, news ,lbci ,أخبار رفع الدعم,الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين,الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين: لا لرفع الدعم ونعم لتصحيح الاجور
episodes
الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين: لا لرفع الدعم ونعم لتصحيح الاجور
Lebanon News
شدد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol، في بيان اصدره اثر اجتماع مكتبه التنفيذي وخلية الازمة برئاسة النقابي كاسترو عبد الله، على رفض رفع الدعم والتهريب، داعيا الى تصحيح الاجور.

واعتبر ان "التوجه برفع الدعم عن المواد الاساسية كالدواء وبعض المواد الغذائية والمحروقات سوف ينهي ما تبقى من سبل العيش للفقراء في هذا البلد".
الإعلان

ورأى ان "السياسة التي تسير فيها السلطة هي استمرار للسياسات ولاملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين بفرض ضرائب على كاهل الفقراء. هذه السياسات التي تعمل على ضرب الضمان الاجتماعي وضرب الوظيفة في القطاع العام تحت شعار الخصخصة والتشاركية وسياسة نهب المال العام من قبل الفاسدين والمصارف والسياسات والهندسات المالية للبنك المركزي".

واكد ان "ما يشهده لبنان من ازمة سياسية ومالية ونقدية واقتصادية واجتماعية هو الانهيار الكارثي الخطير والتدهور السريع في المؤشرات على جميع الصعد"، معتبرا ان "الهجوم اليوم على لقمة عيش الناس هو دليل على انهيار الدولة".

وطالب "بالاسراع في تشكيل حكومة وطنية مستقلة تكون قادرة على وضع خطة سياسية وتنموية شاملة ووقف الانهيار والسرقة ونهب المال العام ومحاسبة الفاسدين والضالعين في تهريب الاموال العامة".

وقرر الاتحاد عقد مؤتمر صحافي عند الثانية عشرة ظهر يوم الجمعة المقبل في مقره.
الإعلان
إقرأ أيضاً