13 تشرين الأول 2020 - 14:27
Back

ماذا رشح عن اجتماع المستقبل وتكتل الجمهورية القوية؟

ماذا رشح عن اجتماع المستقبل وتكتل الجمهورية القوية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار تكتل الجمهورية القوية,المستقبل ,ماذا رشح عن اجتماع المستقبل وتكتل الجمهورية القوية؟
episodes
ماذا رشح عن اجتماع المستقبل وتكتل الجمهورية القوية؟
Lebanon News
انتهى الاجتماع بين وفد كتلة المستقبل وتكتل الجمهورية القوية بالاتفاق على الخطوط العريضة المتعلقة بالمبادرة الفرنسية وضرورة الاصلاح والقيام بكل ما هو ممكن لاخراج البلد من الازمة.

لكن التباين الوحيد بينهما هو في ترجمة هذه العناوين على أرض الواقع.

إشارة الى ان تكتل الجمهورية القوية سيعلن قراره الرسمي بما يتعلق بتسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة في اجتماع التكتل غداً.
الإعلان
 
وعقب اللقاء الذي دام قرابة الساعة ونصف ساعة، أكدت النائبة بهية الحريري أن "طرح الوفد هو نفسه في بنشعي وبرج حمود، والآن في معراب الذي هو موضوع مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والإصلاحات التي نتجت منها"، وقالت: "إن جواب جعجع كان واضحا، فهو لا يزال مؤيدا للمبادرة والإصلاحات، وحركتنا تأتي تحت هذا العنوان فقط".

وردا على سؤال عن تصريح النائب جبران باسيل الذي نعى المبادرة التي يقومون بها، قالت: "غدا سنجتمع به، ولا مشكلة".

وعما إذا كان رئيس "القوات" أبلغهم تأييده ترشيح الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة، ردت الحريري: "نحن لم نأت إلى هنا من أجل استباق الاستشارات، وقلت لكم هذا الكلام في بنشعي، فنحن أتينا إلى هنا بمهمة محددة تتعلق بالمبادرة والإصلاحات فقط، وحزب "القوات" يؤيد المبادرة والبنود المفصلة، فهم لا يزالون على الموقف نفسه، ونحن لم نأت على ذكر مسألة التكليف لأن هذا ليس الهدف من زيارتنا".

وردا على سؤال عما إذا كان الوفد سيقوم بزيارة رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، قالت الحريري: "نحن قلنا وهو أكد أيضا إن دارته مفتوحة بشكل دائم. ولذا، سنترك هذا الموضوع لوقته".

واعلنت الحريري: "نؤيد عدم القطيعة والتواصل ومع احترام حق الاختلاف، إلا أنني أعتقد أن مصلحة لبنان واللبنانيين جميعا في هذا الزمن الصعب الذي نعيشه تقتضي منا أن نقوم بالتحرك الذي نقوم به اليوم".

وأكدت أن "الاستشارات النيابية الملزمة باقية في موعدها حتى الآن".
الإعلان
إقرأ أيضاً