15 تشرين الأول 2020 - 05:39
Back

نجم من بكركي: نحرص على ان يكون التحقيق بانفجار المرفأ سريعاً ولكن ليس متسرعاً... ولتكن الثورة بناءة لا فشة خلق

نجم من بكركي: التحقيق بانفجار المرفأ سريع لكنه غير متسرع... ولتكن الثورة بناءة لا فشة خلق Lebanon, news ,lbci ,أخبار ثورة, انفجار المرفأ, بكركي, الراعي,نجم,نجم من بكركي: التحقيق بانفجار المرفأ سريع لكنه غير متسرع... ولتكن الثورة بناءة لا فشة خلق
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلنت وزيرة العدل في حكومة تصريف الاعمال ماري كلود نجم ان التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت تسير "ونحن حريصون عليها"، مؤكدة لاهالي الضحايا والجرحى وجميع المتضررين الحرص على ان يكون التحقيق سريعا ولكن غير متسرع.

كلام نجم جاء بعد لقائها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، حيث قالت: "من هذا الصرح العريق، ومن موقعي كمواطنة وكمسؤولة طبعا جئت للاستماع الى آراء صاحب الغبطة الوطنية، وكي اجيب ضمن صلاحياتي على استيضاحات عن مسار التحقيق في ملف انفجار المرفأ والعمل القضائي بشكل عام".
الإعلان
 
وعرضت لغبطته مسار انطلاق التحقيق العدلي من اللحظة الاولى مرورا بالاحالة الى المجلس العدلي والتي أخذ بها مجلس الوزراء في قراره تعيين محقق عدلي.

واضافت: "ان التحقيقات تسير اليوم ونحن حرصاء عليها ونؤكد لاهالي الضحايا والجرحى وجميع المتضررين ان يكون التحقيق سريعا ولكن غير متسرع، وسوف اضيء على جانب من هذا الموضوع، فالمحقق العدلي ينتظر اليوم التحقيقات التقنية الذي ستقدمه فرق الخبراء الاجانب من فرنسيين وبريطانيين وبصورة خاصة الفرنسيين، وهناك استنابات قضائية ارسلت الى الخارج، وبالتالي انا أتابع هذا الموضوع شخصيا وتواصلت مع سفارات الدول المعنية لتسريع التحقيقات قدر الامكان، وأعرف ان الناس على "نار" وغدا سوف ألتقي اهالي ضحايا فوج اطفاء بيروت الذين سبق ان ألتقيتهم وسيكون لي موقف في المناسبة".
 
ولمناسبة الذكرى الاولى للثورة، ناشدت نجم الجيل الجديد والثورة ان لا تيأس، انما تعمل على ارضية ثقافية فكرية متنورة، مشيرة الى انها لا ترى اي حل اذا ما خرجنا من نظامنا الحالي الذي اثبت فشله على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقالت: "تحدثت مع غبطته في هذا الموضوع بالتحديد حيث لا نجد حلا لدولة حقيقية الا بالدولة العلمانية بدءا بقانون احوال شخصية موحد، وسيدنا اكد هذا الموضوع وهو من الداعين اليه وبشكل إلزامي، واتمنى ان نفكر جميعا بطريقة جامعة في هذا الاتجاه".

واضافت: "عندما أناشد الثوار، ما يهمني ان لا تكون هذه الثورة "فشة خلق" بل تذهب ابعد من ذلك ، لان الثورة بالنسبة لي هي فكرية ومن الضروري ان تكون بهذا المستوى والا ستكون "فشة خلق" ولا يمكن لها ان تنتج، نريدها بناءة لان على الثوار ان يتحدثوا مع الجميع في هذا البلد، ولذلك يجب ان نضع ايدينا مع بعض والا لا يمكننا ان نخرج من هذا المأزق الذي وقعنا به".
الإعلان
إقرأ أيضاً