15 تشرين الأول 2020 - 16:17
Back

الوكيل الشرعي العام للخامنئي في لبنان مقدما التعازي لآل شمص: سنكون جميعا في مواجهة المجرم

الوكيل الشرعي العام للخامنئي في لبنان مقدما التعازي لآل شمص: سنكون جميعا في مواجهة المجرم Lebanon, news ,lbci ,أخبار آل يزبك, آل شمص,الشيخ محمد يزبك,الوكيل الشرعي العام للخامنئي في لبنان مقدما التعازي لآل شمص: سنكون جميعا في مواجهة المجرم
episodes
الوكيل الشرعي العام للخامنئي في لبنان مقدما التعازي لآل شمص: سنكون جميعا في مواجهة المجرم
Lebanon News
زار الوكيل الشرعي العام للسيد علي الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك، دارة عميد عشيرة آل شمص، عباس أسد الله شمص، في بلدة بوداي، وفي حصور النائب السابق يحيى شمص، للتعزية بمحمد زهير شمص، على رأس وفد من عشيرة آل جعفر، ضم النواب: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، وإيهاب حمادة، وعائلات وعشائر منطقة بعلبك الهرمل ومممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية ولجان الإصلاح.
الإعلان

وتحدث الشيخ يزبك، فقال: "سمعتم بالإعلام كم تحدث بعض السياسيين الكبار أن انظروا ما حصل بين آل جعفر وآل شمص، وعن الاستعراضات من باب الاستخفاف بنا وبهذه المنطقة وبامكاناتنا وقدراتنا، ونقول لهم اليوم تعالوا انظروا إلى آل جعفر وآل شمص كيف يواجهون كأسرة واحدة كل من يخرج عن حدوده وعن قيمه، وإننا لا نرضى بجريمة ولا بقتل ولا بانتهاز فرصة، وسنكون جميعا في مواجهة المجرم الذي ينبغي أن يتحمل هو مسؤولية ما يقوم به، لا عشيرته ولا عائلته ولا أهله"...

وأكد "أن شهداء المقاومة اليوم هم من آل جعفر وآل شمص، وهذه المنطقة التي هي الخزان للمقاومة، وهم اليوم يريدون أن يشوشوا بيئة هذه المقاومة من خلال مثل هذه الأحداث والتفاعلات والفعل وردات الفعل" معتبراً أن "الذي يفرح لمصابنا وألمنا هو عدونا، إننا نحزن لكل ما يحصل لأننا في حاجة إلى كل طاقة، وإلى كل قدرة وإلى كل نقطة دم لنواجه بها اعداءنا جميعا، لذلك اليوم علينا أن ننظر إلى كل ما يجري في لبنان وغيره، نحن اليوم ثمن هؤلاء الذين خططوا من أجل إذلالنا ومن أجل ان ننبطح أمام هذا الكيان الاسرائيلي الغاصب، والله لن ننبطح أمام الكيان الاسرائيلي الغاصب، والله لن ننبطح مهما كان الثمن... لذلك نحن اليوم نأسف لكل ما حصل وندين كل ما حصل".

وشدد على "أننا هكذا نريد المنطقة عنوانا للمحبة والكرامة والعزة والقوة"...

من جهته، لفت النائب زعيتر الى أن "الرئيس نبيه بري كلفني بأن أتقدم منكم أهلنا عشيرة آل شمص جميعا ومن عائلة الفقيد بأحر التعازي، وقد آلمه هذا المصاب الجلل، وكل مصاب يصيب هذه المنطقة يؤلم الرئيس بري والاخوة جميعا في حركة أمل وحزب الله، ولقد عودتمونا دائما على اتخاذ المواقف الشجاعة، هذه المواقف التي تنطلق من القيم والعادات والتقاليد التي تمتاز بها عشائر المنطقة".

وأكد "أننا اليوم في أمس الحاجة إلى أن نكون - كما نعلن دائما - عائلة واحدة وعشيرة واحدة، في مواجهة عدو واحد هو العدو الاسرائيلي. وأيضا ثمة عدو داخلي هو الجوع والحرمان، ويجب أن نتطلع إلى تحقيق آمال وتطلعات هذه المنطقة".
الإعلان
إقرأ أيضاً